شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اليوم السبت 18 مايو 2024 - 4:02 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة


عناصر الموضوع




غير مصنف

خصيتي منكمشة طوال الوقت ولونها غامق.. هل هناك علاج لهذه المشكلة؟ # أخر تحديث اليوم 2024/05/18

السؤال :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أبلغ من العمر 17 سنة، قبل ثلاثة أشهر تعرضت لضربة في الخصية أثناء لعبي للكرة بركبة أحد اللاعبين جاءت الضربة على خصيتي اليسرى، لم أشعر حينها بأي ألم، بعدها بدقائق توجهت إلى الحمام، وتفاجئت بانتفاخ كبير في الخصية اليسرى بحجم غير طبيعي، في المساء دفيتها كما نصحني أخي (الطبيب).

بعدها بيوم بدأت الخصية بالاحمرار مع الشعور بألم شديد، وكأن هناك زجاجًا في الخصية، أو كأنها تتكهرب، مع أي حركة أتحركها، وبعد أسبوع لم أشعر بأي ألم، ورجعت الخصية كحجمها في السابق، ولكن الخصية اليسرى أصبح لونها داكنًا جدًا مع انكماش، وقد قرأت أنها في الأيام الحارة ينزل الكيس، وفي الأيام الباردة تنكمش، ولكن خصيتي منكمشة طوال الوقت، ومع غمق لون الخصية اليسرى، ما سبب هذا الانكماش وتغير اللون؟ وهل هناك علاج لهذا؟

الجواب :

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ ياسر حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

إن ما حدث معك بسبب التهاب في كيس الصفن، وبالتالي تورمت المنطقة واحمرت ثم عاد كل شيء إلى طبيعته، واللون الداكن والانكماش الحاصل الآن في كيس الصفن هو نتيجة (الخبطة) وحدوث الالتهاب بعد ذلك، وسوف يتناقص هذا اللون، ويرجع كيس الصفن سليمًا كما كان إن شاء الله تعالى.

حفظك الله من كل سوء.

 
التعليقات

شاركنا رأيك



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع خصيتي منكمشة طوال الوقت ولونها غامق.. هل هناك علاج لهذه المشكلة؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024


اعلانات العرب الآن