شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 19 مارس 2024 , الساعة: 9:45 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع تجربتي مع فوار مونورول لعلاج عدوى المسالك البولية # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 17/03/2024

اعلانات

تجربتي مع فوار مونورول لعلاج عدوى المسالك البولية # اخر تحديث اليوم 2024-03-19

آخر تحديث منذ 1 يوم و 11 ساعة
40 مشاهدة

فوار مونورول MONURIL


فوار مونورول عبارة عن أكياس من الحبيبات الفوارة التي تعمل على القضاء على البكتيريا الملتصقة في جدار خلايا المسالك البولية، والتي تسبب الالتهابات الحادة خاصة عند التبول.يحتوي فوار مونورول على  مادة فوسفوميسين فهي المادة الفعالة وتعتبر كمضاد حيوي للقضاء على البكتيريا التي تسبب التهابات المسالك البولية.تصيب التهابات المسالك البولية بصورة كبيرة النساء، وكبار السن.

موانع الاستخدام والاحتياطات اللازمة لفوار مونورول


قبل تناول الدواء يجب استشارة الطبيب المختص في المسالك البولية، ويجب الالتزام بموانع الاستخدام وأخذ الاحتياطات اللازمة قبل تناول الدواء، كالتالي:
يمنع تناول الدواء للأطفال دون سن 12 عاماً.يمنع وصف الدواء للحامل والمرضع بدون استشارة الطبيب.يحذر من تناول الدواء لمن لديهم حساسية من الدواء أو أحد مكوناته.يمنع منعاً باتاً تناول الدواء لمن يعانون من مشاكل صحية في الكبد أو الكلى.كما يمنع استخدام الدواء للمرضى الذين يقومون بعملية غسيل الكلى.

الآثار الجانبية لفوار مونورول MONURIL


لكل دواء آثار جانبية محتملة عند تناوله، ومن الآثار الجانبية لفوار مونورول ما يلي:
احتمالية التضخم في القولون مصاحبة لآلام في الظهر.الشعور بالغثيان والتقيؤ.شعور بالصداع النصفي واحتمالية الإصابة بالتهابات الجيوب الأنفية.الإصابة باضطرابات في الجهاز الهضمي مع حدوث إسهال في أغلب الوقت.احتمالية إصابة السيدات بعسر عملية نزول الطمث واحتمالية تأخرها عن موعدها.الإصابة بفقر الدم اللا تنسجي.عند تناول جرعة زائدة من فوار مونورول، يمكن الإصابة بالتهاب بولي حاد.

أعراض عدوى المسالك البولية


يعاني الكثير من آلام حادة في منطقة المثانة والكليتين، ويكمن السبب في التهابات المسالك البولية، التي من أعراضها التالي:
الشعور بحرقة وألم عند التبول.لون البول القاتم.عند ظهور البول باللون الاحمر أو الوردي فهذا دلالة على وجود دم في البول.الذهاب المتكرر إلى الحمام للتبول.الشعور بآلام حادة خاصة في منطقة الحوض.

دواعي استعمال فوار مونورول MONURIL


يستخدم فوار مونورول في علاج الحالات المرضية التالية:
علاج عدوى المسالك البولية التي تسببها الجراثيم والبكتيريا الملتصقة في خلايا وجدار المسالك البولية.يستخدم فوار مونورول كمضاد حيوي للقضاء على البكتيريا المسببة لالتهابات المسالك البولية وتقليص قدرتها على الالتصاق في خلايا وجدار المسالك البولية.يُنصح تناوله في حالات التقلصات العضلية.يستخدم في علاج الالتهابات التي تسبب الحرقان في البول الناتجة عن عدوى المسالك البولية التي تصيب الكلى والحالب والمثانة.يمكن استعمال فوار مونورول للوقاية من الإصابة بعدوى المسالك البولية، وخاصة في العمليات الجراحية أو التشخيصية.

ارشادات حفظ فوار مونورول MONURIL


يحفظ فوار مونورول في درجة حرارة لا تتجاوز 30 درجة مئوية، بعيداً عن متناول الأطفال.
يعاني الكثير من الأشخاص من التهابات في المسالك البولية نتيجة تناول المأكولات الغير صحية كالمخللات والأطعمة ذات البهارات والملح الزائد، اضافة الى قلة شرب الماء يومياً، والتي تسبب التهابات حادة في المسالك البولية وتراكم البكتيريا في خلايا المسالك البولية، وفي هذه الحالة ينصح الأطباء بتناول فوار مونورول.

الجرعة المناسبة لفوار مونورول MONURIL


يجب زيارة الطبيب المختص عند الشعور بألم وحرقة عند التبول، وقد تكون تلك الآلام ناتجة عن الالتهابات الحادة في المسالك البولية، فيصف الطبيب فوار مونورول المضاد للبكتيريا المسببة لتلك الالتهابات، وتكون الجرعة المسموحة من هذا الدوار كالتالي:
يسمح بتناول كيس واحد من فوار مونورول يومياً، حسب وصفة الطبيب المعالج.يجب إفراغ الكيس في نصف كوب من الماء، وإذابته جيداً قبل الشرب.ينصح بتناول فوار مونورول قبل الأكل بفترة تتراوح من 2 – 3 ساعات، أو بعد تناول الأكل بـ 2 – 3 ساعات.في حالات الوقاية من عدوى المسالك البولية قبل إجراء العملية الجراحية أو التشخيصية يقوم المريض بتناول كيس واحد من فوار مونورول، ويمكن إعطاء المريض جرعة أخرى من الدواء بعد 24 ساعة من العملية.

أسباب عدوى المسالك البولية


عدوى المسالك البولية يكون ناتج عن دخول البكتيريا في مجرى البول، وعدم قدرة الجهاز على الدفاع بسبب تكاثر البكتيريا بصورة كبيرة، ومن الأسباب التي تؤدي الى عدوى المسالك البولية ما يلي:
التهاب المثانة، وهو انتشار البكتيريا في المثانة وذلك بسبب الاشريكية القولونية، وخاصة عند النساء حيث البنية التشريحية للمرأة وخاصة قرب المثانة من مجرى البول من فتحة الشرج، مما يؤدي الى انتقال البكتيريا بسهولة، وقد يكون الجماع سبباً من أسباب التهاب المثانة.التهاب الاحليل، وهو ناتج عن انتقال البكتيريا المعوية من فتحة الشرج إلى مجرى البول، وكذلك العدوى المنتقلة جنسياً مثل السيلان، والهربس، وداء المتدثرة، والمفطورة في التهاب الإحليل.

سعر فوار مونورول MONURIL


عبوة مونورول تحتوي على عدة أكياس من فوار مونورول، كل كيس يحتوي على حبيبات بتركيز 3 غرام وهي متوفرة في الصيدليات بسعر 60 جنيه مصري.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع تجربتي مع فوار مونورول لعلاج عدوى المسالك البولية # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 17/03/2024


اعلاناتتجربة فوتر 1