شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 4:36 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ألم أسفل الخصيتين وفي الظهر وكثرة التبول.. أفيدوني # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 23/10/2023

اعلانات

ألم أسفل الخصيتين وفي الظهر وكثرة التبول.. أفيدوني # اخر تحديث اليوم 2024-04-20


السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا شاب أعاني منذ أكثر من عامين من التهاب في البروستات، وقد راجعت أكثر من طبيب، كل طبيب أعطاني مضادات حيوية، وكنت أتحسن بعد فترة من أخذها، وبعد الانتهاء من الكورس تتحس الحالة كليًا لعدة أشهر، ثم تعود أقوى من الأول.

قبل حوالي الشهر كنت في إجازة في الأردن وعادت الأعراض بقوة: ألم أسفل الخصيتين، وألم في الظهر، وكثرة التبول، وأحيانًا حرقة في البول.

ذهبت لطبيب هناك، وعمل تحليلين لسائل البروستات لفحص البكتيريا الهوائية واللاهوائية، وقال لي: إنه التهاب بروستاتا بسبب جراثيم، وأعطاني دوائين لمدة عشرين يومًا، وهما:
NIDAZOLE علبتان.
Unidox Tablet أربع علب.

تحسنت قليلاً وانتهت إجازتي، وعدت إلى الرياض، وقبل الانتهاء من الدواء Unidox Tablet عادت الأعراض أشد من الأول فاتصلت بالطبيب، وطلب مني الاستمرار بأخذ دواء NIDAZOLE حتى الانتهاء منه بالإضافة لتناول دواء آخر وهو:
rifasynt 300 mg خمس علب، وبدأت بأخذ هذا الدواء منذ 5 أيام.

لكن عندما قرأت عن دواء rifasynt لم أجد له على الإنترنت أي علاقة مع التهاب البروستاتا، هل يمكن أن يكون الطبيب أخفى عني حقيقة مرضي؟ وأريد أن أعرف ما هو مرضي؟ لأن الطبيب أخبرني بأن مرضي بسيط، لكني للأسف لم أتحسن، وأريد نصيحة منكم.

وشكرًا لكم وآسف للإطالة عليكم.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ خالد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

عليك إجراء تحليل ومزرعة لسائل البروستاتا، أو السائل المنوي، فإذا وجد صديد فيجب أخذ مضاد حيوي بحسب نتيجة المزرعة.
وبالنسبة للعلاج الذي تتناوله، فهو مناسب لالتهابات البروستاتا، لكن يفضل أن يكون المضاد الحيوي مناسب لمزرعة سائل البروستاتا، وبالنسبة لـ Rifasynt فهو مضاد حيوي لعلاج الدرن، ولكنه قد يكون مؤثرًا في التهاب البروستاتا، خاصة لو ظهرت فعاليته في مزرعة سائل البروستاتا، وبالتالي فقد يكون مناسبًا لحالتك، والطبيب لم يخف عنك شيئًا.

التهاب البروستاتا عادة ما يكون مزمنًا, أي أنه يخفت، ثم يتكرر ثانية، وذلك بسبب وجود كبسولة مغلفة للبروستاتا مما يمنع من القضاء على الميكروب الذي يصيب البروستاتا، لذلك يجب أخذ العلاج لفترة طويلة (شهر ونصف)، كما يمكن أخذ جرعة مخفضة من العلاج ( سيبروفلوكساسين 250 ملجم، أو سبترين ) مرة واحدة في اليوم لمدة ستة أشهر.

وبالتالي فإن مرضك ليس خطيرًا، لكنه قد يكون مزمنًا ومسببًا للضيق.

والله الموفق.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ألم أسفل الخصيتين وفي الظهر وكثرة التبول.. أفيدوني # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 23/10/2023


اعلانات العرب الآن