شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 5:01 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع مدينة هايدلبرغ في ألمانيا # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 29/09/2023

اعلانات

مدينة هايدلبرغ في ألمانيا # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 6 شهر و 22 يوم
1 مشاهدة

مدينة هايدلبرغ
مدينة هايدلبرغ هي إحدى المدن الألمانية الواقعة جنوب غرب ألمانيا في ولاية بادن-فورتمبيرغ تحديداً، ويعبرها نهر نيكار قبل أن يواصل تدفقه ليصب في مانهايم، ويبلغ عدد سكان المدينة حوالي
150.335
نسمة حسب الإحصائية الأخيرة المتوفرة لعام 2013م، فيما تبلغ مساحة المدينة 108.8كم².

تاريخ مدينة هايدلبرغ
ذُكر اسم المدينة في بعض المخطوطات القديمة، التي يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر للميلاد، وبقيت المدينة حتى عام 1720م مركزاً لولاية بالاتينات، ثمّ صارت بعد عام 1646م، إحدى مراكز المذهب البروتستانتي على مستوى ألمانيا، وخلال حرب الثلاثين الممتدة من العام 1618م، وحتى عام 1648م، اقتحم الجيش الفرنسي المدينة، وعلى إثر ذلك تعرضت للدمار والخراب الكبيرين، ولم تكن هذه المرة الوحيدة التي هاجمت فيها فرنسا مدينة هايدلبرغ، بل اقتحمتها مُجدداً في العام 1689م، ومرةً ثالثة عام 1693م، وعندما انتهت الحرب العالمية الثانية، تحولت المدينة إلى معقل للقوات الأمريكية في القارة الأوروبية.

اقتصاد مدينة هايدلبرغ
تُعدّ مدينة هايدلبرغ إحدى المدن السياحية والثقافية في ألمانيا، وتُشكل السياحة مورداً اقتصادياً مُهماً للمدينة، بالإضافة إلى وجود النشاطات الاقتصادية الأخرى التي تتمثل بمصانع الأسمنت، ومعامل النسيج، كما تضم المدينة معاهد البحوث العلمية، مثل مركز أبحاث السرطان الألماني، وتُعتبر مجمعاً تقنياً لما يزيد عن ستين شركة ومؤسسة، وهي بذلك أبرز المجمعات الأوروبية في مجالات العلوم.

أهم المعالم التاريخية والسياحية في مدينة هايدلبرغ
قصر هايدلبرغ: يُعتبر أبرز معلم في مدينة هايدلبرغ، ويقع القصر على ضفاف نهر نيكار، ويعود تاريخ بنائه إلى القرن الثامن للميلاد، فيما يرجع تاريخ أعمدة الجرانيت الأربعة في ساحة القصر إلى الفترة الأولى، وتدل بعض الأجزاء القديمة منه على شكل العمارة في القرون الماضية، لا سيما العصور الوسطى وعصر النهضة، ويضم القصر جناح (أوتو هاينريش) وهو عبارة عن متحف للصيدلة، فيما يوجد برميل هايدلبرغ الشهير في سراديب القصر، ويُعدّ رمزاً لصناعة الخمور في المدينة.
المباني الدينية: تشمل كنسية الروح القدس، ويعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر ميلادي، وكنسية القديس بطرس المبنية في الفترة ذاتها، وقد أعلن فيها ييروم رأيه في البابوية، وقد تمت محاكمته وحرقه حياً.
الجسر القديم: كان في السابق الطريق الرئيسي إلى المدينة القديمة.
فنادق المدينة: تضم المدينة العديد من الفنادق الجميلة؛ كفندق البلاط الأوروبي، أو فندق أوروبا هايدلبرغ بنجومه الخمس.
جامعة هايدلبرغ: هي أقدم جامعات ألمانيا، حيثُ تأسست عام 1386م، وعبرها صدر كتاب (مسائلات هايدبرغ) عام 1563م، وجاء هذا الكتاب التاريخي كمحاولة لتقريب الآراء، بين مؤيدي كالفن وأتباع مارتن لوثر، وتُعرف الجامعة أيضاً باسم جامعة روبريخت كارل، وهي إحدى جامعات الامتياز في ألمانيا، وتتكون من اثنتي عشرة كلية، تطرح درجات البكلوريوس، والماجستير، والدكتوراة في معظم التخصصات، ويُذكر أنّ هذه الجامعة العريقة خرّجت ثلاثين شخصاً، ممن حصلوا على جائزة نوبل في مختلف المجالات.
المناطق الطبيعية: تمتلك المدينة مساحات خضراء كبيرة، وتوجد فيها أشجار السرو والصنوبر، والرمان، والنخيل، وتضم المدينة غابة هايدلبيرغ، إلى جانب غابة (الأدون)، ناهيك عن وادي نهر النيكر، ما يُفسح المجال أمام الرحلات والمسارات الطبيعية والاصطفاف.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع مدينة هايدلبرغ في ألمانيا # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 29/09/2023


اعلانات العرب الآن