شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 12:29 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع مدينة ميسيساغا في كندا # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 20/03/2024

اعلانات

مدينة ميسيساغا في كندا # اخر تحديث اليوم 2024-04-20


مدينة ميسيساغا الكندية
تقع مدينة ميسيساغا جنوب مقاطعة أونتاريو الكندية، وتحديداً على بعد 13كم من شواطئ بحيرة أونتاريو، وتحدها من الغرب مدينتي أوكفيل وميلتون حتى الجزء الجنوبي الغربي، ومن الشمال برامبتون، ومن الشرق تورونتو، ومن الجنوب إلى الجنوب الشرقي بحيرة أونتاريو، وتبلغ مساحتها 288.42 كيلومتراً مربعاً، وتتبع إدارياً إلى مدينة تورنتو، وتعتبر إحدى ضواحي تورونتو وأكبرها، ويبلغ عدد سكانها
721.599
نسمة حسب إحصائيات عام 2016م، وهي أكبر سادس مدن كندا من حيث الكثافة السكانية، ويعزى هذا النمو إلى قربها من تورنتو، وفي العقود الأخيرة، اجتذبت الكثير من السكان متعددي الثقافات، ويسمى سكانها باسم يسيسوغانز أو سوجان، وفيها مطار تورونتو بيرسون الدولي أكثر المطارات ازدحاماً في كندا.

تاريخ مدينة ميسيساغا
في عام 1600م وقت وصول الأوروبيين إلى كندا استقر العديد من المستوطنين في منطقة وادي نهر كريديت، وأغلب تلك المجموعة من التجار الذين يتحدثون الفرنسية، وقبل وصول الأوروبيين إليها سكن المنطقة قبيلة من خليج جورجيان إحدى قبائل الهنود الحمر، وتعني كلمة ميسيساغا لديهم الذين يسكنون قرب فم النهر الكبير، ويقال أنّه في عام 1805م تم شراء 340 كم من المنطقة لتأسيس بلدة تورونتو التي كانت تلقب باسم يورك.

مع ظهور السكك الحديدية التي تمر عبر البلدة نمت الصناعة فيها بشكل كبير، ومع ذلك تعتبر من أهم الأراضي الزراعية في كندا خاصة بساتين الفاكهة، كما أنشأ فيها الطريق السريع الذي يمر عبر بورت كريديت، إلى هاميلتون ونياجرا، وفي عام 1968 تم دمج العديد من المستوطنات مثل لاكيفيو، وكوكسفيل، ولورن بارك، كلاركسون، وإرينديل، وشيريدان، وديكسي، وقرية ميدوفال، إلى بلدة ميسيسوجا.

معالم مدينة ميسيساغا
ساحة ميسيساغا للاحتفالات: كانت تسمى قديماً ساحة سيفيك التي يقام فيها أكثر من 60 حدثاً مجانياً خاصة احتفالات الصيف، وتحتوي الساحة على العديد من المرافق الرياضية التي تقام عليها العديد من الرياضات، مثل: السلة، والهوكي، والشطرنج، ومقاعد إضافية ومطاعم، وحديقة تزلج، ويقام في الساحة العديد من الحفلات الموسقية الحية في الهواء الطلق، والكثير من العروض المختلفة.
معرض الفن: هو معرض فني عام لا يهدف للربح ويقع في مركز ميسيساغا المدني في ساحة الاحتفال قرب مركز سكوار وان للتسوق، ويتم الإشراف عليه من المجلس الكندي للفنون، ومؤسسة أونتاريو تريليوم، ومجلس الفنون أونتاريو، ويوفر هذا المعرض الفني الدخول المجاني والجولات وهو مفتوح يومياً للعامة.
التسوق في مدينة ميسيساغا
تضم المدينة أكبر مراكز التسوق في كندا والذي يسمى مركز سكوار وان للتسوق، ويقع في مركز المدينة ويضم 350 متجراً من متاجر التجزئة والخدمات، ويحيط بالمركز العديد من المطاعم، فضلا عن قاعة المدينة، والمكتبة المركزية.
يمكن التسوق كذلك في إرين ميلز تاون سنتر ثاني أكبر مركز تجاري في ميسيسوغا، ويقع في الطرف الغربي من المدينة بالقرب من شارع إغلينتون في إرين ميلز باركواي، ويتميز هذا المركز التجاري ببرج الساعة الموضوع في وسط المبنى.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع مدينة ميسيساغا في كندا # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 20/03/2024


اعلانات العرب الآن