شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 8:33 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل الأوجمنتين يفيد لعلاج الإفرازات المهبلية؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 26/03/2024

اعلانات

هل الأوجمنتين يفيد لعلاج الإفرازات المهبلية؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 2 يوم و 8 ساعة
8 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم.

لو سمحت يا دكتور أنا أعاني من الإفرازات المهبلية لونها أبيض، ورائحتها كريهة، ذهبت لدكتورة نساء وولادة، أجريت تحليل وتبين عندي نمو زائد للبكتيريا، وصفت لي الدكتورة دواء (أوجمنتين ) مرتين في اليوم بعد 12 ساعة، في البداية تحسنت الإفرازات، وبعد أسبوع استخدمت دواء (ديفلوكان) حبة واحدة فقط، ولكن يا دكتور عادت الإفرازات كالسابق، وأنا الآن صار لي أكثر من شهر ولم أستطيع مراجعة المستشفى.

سؤالي يا دكتور: لوعدت لتناول الأدوية التي وصفتها الطبيبة وبالأخص دواء (أوجمنتين) هل من الممكن أن يفيدني؟ فأنا للأسف لا أستطيع الذهاب للمستشفى مرة أخرى، لأن ظروفي صعبة جداً.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ منى حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

نزول الإفرازات الصفراء ذات الرائحة الكريهة يشير إلى وجود التهابات بكتيرية، وحدوث وتكرار التهاب المهبل ربما بسبب الاستحمام جلوساً في مطهرات، أو رغاوي، أو شامبو، وربما أيضا بسبب احتكاك الملابس الداخلية الضيقة المصنوعة من النايلون، والألياف الصناعية، مما يساعد في حدوث تلك الالتهابات، ولذلك يجب أن تكون الملابس الداخلية قطنية وواسعة، والاكتفاء بالاستحمام وقوفاً دون الجلوس في المطهرات والماء؛ لأن المطهرات تؤدي الى خلل في التوازن البكتيري في الفرج، وهذا الخلل يؤدي الى قتل البكتيريا النافعة المسؤولة عن البيئة الحمضية والتي تنظف الفرج ذاتياً، مما يساعد على نمو وتكاثر البكتيريا الضارة التي تؤدي إلى الالتهابات وما يليها من الحكة، والإفرازات.

لا يفيد دواء (اوجمينتن) في علاج التهاب المهبل البكتيري، فلا تعيدي تناوله، بل يجب تناول دواء فلاجيل flagyl 500 mg لعلاج تلك الالتهابات وتؤخذ ثلاث مرات يومياً لمدة 10 ، بالإضافة إلى تناول كبسولة واحدة من دواء الفطريات diflucan 150 mg كبسولة واحدة بالفم، يمكن تكرارها بعد أسبوع مرة أخرى لعلاج فطريات الفرج، والتي تصاحب في كثير من الأحيان الالتهابات البكتيرية، وهي عبارة عن إفرازات بيضاء مثل الزبادي، أو الجبن المفروم.

قد يحدث كثيراً التهاب في البول؛ خصوصاً إذا كنت تعانين من تكرار في البول مع حرقان، وبإمكانك تناول كبسولات SUPRAX 400 MG كبسولة واحدة يومياً لمدة 7 أيام، لعلاج التهاب المسالك البولية.

حفظك الله من كل مكروه وسوء، ووفقك لما فيه الخير.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل الأوجمنتين يفيد لعلاج الإفرازات المهبلية؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 26/03/2024


اعلاناتتجربة فوتر 1