شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 7:27 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع مدينة أنطاليا في تركيا # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 28/03/2024

اعلانات

مدينة أنطاليا في تركيا # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 21 ساعة و 3 دقيقة
2 مشاهدة

تركيا
هي واحدة من دول الشرق الأوسط، ويحدّها من الجهة الشماليّة الحبر الأسود وجورجيا، ومن الجهة الشرقيّة إيران وأرمينيا، ومن الجهة الجنوبّية سوريا، والبحر، المتوسّط والعراق، وهناك حدود بحرية بينها وبين قبرص، ومن الجهة الغربيّة اليوبان، وبلغاريا، وإيجة، وهي دولة ديمقراطيّة علمانيّة، تتميّز بمكانة تاريخيّة وثقافيّة عريقة، وكانت مركز للحكم العثماني حتّى عام 1922م، حتّى جاء مصطفى كمال أتاتورك وحولها إلى جمهوريّة تركيا، وتعتبر تركيا واحدة من الدول التي يتوجه إليها السياح بأعداد كبيرة، حيث يبلغ عدد السيّاح30.929.192 سائح كل سنة، ويدخل على البلاد ما يقارب 21.9 مليار دولار أمريكي، فهي تشتهر بمناطقها الجبليّة وشواطئها الرائعة، بالإضافة إلى الأماكن التاريخيّة والثقافيّة الكثيرة.

أنطاليا
هي واحدة من دول تركيا، وتقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، في الجهة الجنوبية الغربية من تركيا، بالإضافة إلى أنّها تقع على منحدرات ساحليّة، ومحاطة من كافّة الجهات بالجبال، وتعتبر مركز للتنمية والاستثمار، ويبلغ عدد سكانها 775157 نسمة، وتعتبر من أكثر الأماكن وجهة للسياح، وأيضاً سكان تركيا يتوجهون لها لقضاء عطلة، ولأخذ وقت من الراحة.

المناخ
تتمتّع أنطاليا بمناخ مميز، فهو حار جاف في فصل الصيف، ودافئ وممطر بفصل الشتاء، حيث يوجد ما يقارب 300 يوم في السنة مشمش، وتتراوح درجة حرارة البحر الأبيض المتوسّط بين 15 و28، ويمكن أن تصل إلى 40 في شعر أغسطس ويوليو، فهناك نسيم البحر والرياح الشمالية التي تزيد من حرارة الجو.

السياحة
هناك العديد من المعالم السياحية الموجودة بأنطاليا، ومن ضمنها المواقع التاريخية والطبيعية، ويعتبر مطار أنطاليا من أكثر المطارات المزدحمة على مستوى مناطق البحر الأبيض المتوسّط، بالإضافة إلى المكانة التاريخيّة العريقة لمدينة كاليسي في إنطاليا، وذلك من خلال الفنادق والحانات والمطاعم والنوادي والأسواق ذات الطابع التاريخي، وقد فازت بجائزة التفاحة الذهبية للسياحة، وهناك الكثير من المواقع الإغراقية والثقافية الليكية والبمفيلية والعثمانية والرومانية والبيزنطية، وغيرها الكثير، ويعتبر ميدان الجمهورية في الميدان الأساسي في المدينة، ويتم فتحه في المناسبات الخاصة والعامة. أمّا أهمّ المواقع السياحيّة في أنطاليا، فهي:

كاليتشي.
المبنى القديم.
مسجد يفليف منارة.
بوابة هادريان.
مباني أسلامية عريقة: ومن ضمنها مسجد عثمان أفندي، ومسجد آهي كاراتي، ومسجد مراد باشا، مدرسة كاراتي، ومسجد آهي يوسف ميسيدي، ومسجد تكيلي محمد باشا، ومسجد سنان أفندي.
متحف أنطاليا.
متحف كاليتشي.
كاربزكلدرين.
تونك تيب.
كاراليجلو بارك.
مشاهير من مدينة أنطاليا
جوشكون جوشين.
القديس نيقولاوس.
طارق أكيلتوب.
روشتو.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع مدينة أنطاليا في تركيا # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 28/03/2024


اعلاناتتجربة فوتر 1