شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 25 ابريل 2024 , الساعة: 9:22 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فاكهة البيبينو: فاكهة غريبة لا يعرفها الكثيرون # اخر تحديث اليوم 2024-04-25 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 25/09/2023

اعلانات

فاكهة البيبينو: فاكهة غريبة لا يعرفها الكثيرون # اخر تحديث اليوم 2024-04-25

آخر تحديث منذ 7 شهر و 2 يوم
1 مشاهدة

. تحسين صحة جهاز الدوران
قد يساعد تناول فاكهة البيبينو على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، إذ تحتوي هذه الفاكهة على عناصر غذائية قد تساعد على:

إبقاء مستويات الكولسترول السيء في الجسم تحت السيطرة، ويعزى ذلك غالبًا لاحتواء ثمار البيبينو على نسبة جيدة من الألياف الغذائية التي قد تساعد على تقليل امتصاص الكولسترول السيء وتحفيز طرده خارج الجسم.
خفض ضغط الدم المرتفع، إذ تحتوي فاكهة البيبينو على نسبة جيدة من البوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم مستويات ضغط الدم، كما تتمتع هذه الفاكهة بخصائص طبيعية مدرة للبول مما قد يساعد كذلك على تنظيم مستويات ضغط الدم.

ما هي فاكهة البيبينو؟
تعني كلمة بيبينو باللغة الإسبانية الخيار، وتنحدر فاكهة البيبينو من العائلة الباذنجانية (Solanaceae)، وهي ذات العائلة النباتية التي تنتمي إليها خضروات مثل: البندورة، والباذنجان.
تنمو فاكهة البيبينو على شجيرات صغيرة غالبًا لا يتجاوز ارتفاعها مترًا واحدًا، ومثل نبتة البندورة، قد تحتاج شجيرات البيبينو لتدعيمها بخشبة أو بدعامة ما لكي تتمكن من حمل ثمار البيبينو. 


لفاكهة البيبينو عدة أنواع وأشكال مختلفة، فبينما تتميز بعض أنواع فاكهة البيبينو بحجمها الصغير وباحتواء لبها على بذور صغيرة، توجد لهذه الفاكهة أنواع أخرى تنمو فيها الثمرة لحجم أكبر قليلًا من حجم كرة البيسبول ويتخذ شكل الثمرة الخارجي شكلًا كرويًا بينما يخلو اللب تمامًا من البذور. 
أما لون قشور الثمار فيتراوح بين درجات اللون البنفسجي والأخضر والأصفر، كما قد تحتوي القشور على خطوط بلون مغاير من درجات اللون البنفسجي أو اللون الأخضر أو اللون الأصفر. 
تتمتع الأنواع عالية الجودة من ثمار البيبينو بمذاق حلو غالبًا ما يجمع بين نكهتي الشمام العادي وشمام كوز العسل، ولكن هناك أنواع منخفضة الجودة من فاكهة البيبينو قد يخلف تناولها مذاقًا أشبه بالصابون في الفم. 
أضرار فاكهة البيبينو
على الرغم من فوائدها الصحية المحتملة، إلا أن لفاكهة البيبينو بعض الأضرار المحتملة كذلك، إذ قد يتسبب تناول فاكهة البيبينو بظهور أعراض أو مضاعفات قد تدل على إصابة الشخص بحساسية تجاه البيبينو، مثل: 

الاضطرابات الهضمية، مثل: التقيؤ، والإسهال، وألم المعدة.
سيلان الأنف.
حكة العيون.
الحكة الجلدية.

يجب التنويه إلى أن الأشخاص المصابين بحساسية تجاه فاكهة البيبينو قد يعانون كذلك من حساسية تجاه الثمار الأخرى التي تنحدر من العائلة الباذنجانية، مثل البندورة والباذنجان. 
. مقاومة السرطان
تحتوي فاكهة البيبينو على نسب جيدة من بعض أنواع الفيتامينات ومضادات الأكسدة، مثل فيتامين سي وفيتامين أ والبيتا كاروتينات، والتي قد تساعد على مقاومة الشوارد الحرة المسببة لبعض الأمراض المزمنة مثل مرض السرطان.
كانت إحدى الدراسات قد أظهرت أن لخلاصة فاكهة البيبينو فوائد محتملة في ما يأتي: 

مقاومة الالتهابات.
مقاومة الخلايا السرطانية.

. فوائد أخرى
من فوائد البيبينو الأخرى التي لازالت قيد البحث ما يأتي:

خفض فرص الإصابة ببعض الأمراض والمشكلات الصحية، مثل: التوتر، ومرض السكري، والسلاق الفموي. 
تزويد الجسم بجرعة جيدة من الطاقة، وزيادة قدرة الجسم على التحمل.
الحفاظ على صحة الفم واللثة. 
فقدان الوزن الزائد. 
تقوية جهاز المناعة، لا سيما بسبب احتواء البيبينو على نسب جيدة من مضادات الأكسدة الهامة.
تقوية الكبد ومساعدة الجسم على التخلص من السموم.
تخفيف الالام وتسكينها. 
فوائد أخرى، مثل: تقوية العظام، وتخفيف حدة فقر الدم، وتخفيف حدة بعض أمراض الكلى.

. تحسين الهضم
تحتوي ثمار البيبينو على بعض العناصر الغذائية الهامة لصحة الجهاز الهضمي، مثل الألياف الغذائية وفيتامين سي، والتي قد تساعد على: 

تحسين امتصاص العناصر الغذائية الهامة من الطعام.
تنظيم الهضم وتخفيف حدة الإمساك.
تخفيف حدة الأعراض المرافقة لبعض أمراض الجهاز الهضمي، مثل القرحة الهضمية. 

القيمة الغذائية لفاكهة البيبينو
تحتوي ثمار البيبينو على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، مثل: فيتامين سي، والألياف الغذائية، والبوتاسيوم، والحديد، والبيتاكاروتينات. 
كما يحتوي هذا النوع من الفواكه على كمية قليلة من السعرات الحرارية. 
فوائد فاكهة البيبينو
إليك قائمة بأبرز الفوائد المحتملة لهذه الفاكهة:
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فاكهة البيبينو: فاكهة غريبة لا يعرفها الكثيرون # اخر تحديث اليوم 2024-04-25 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 25/09/2023


اعلانات العرب الآن