شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 6:56 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كيفية سحب لون الشعر في البيت # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 02/10/2023

اعلانات

كيفية سحب لون الشعر في البيت # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 5 شهر و 28 يوم
1 مشاهدة

تلوين الشعر
تلجأ الكثير من الفتيات لتلوين شعرهنّ وصبغه باستخدام صبغات التّلوين المختلفة أو باستخدام الحنّاء والمواد الطّبيعية، بهدف تغير المظهر الخارجي ومواكبة آخر صيحات الموضة، للحصول على شعرٍ أشقر أو ذهبي أو بلاتيني أو مُخصّل أو رمادي، إلا أنّ هذه الألوان إن وُضعت على الشّعر الأسود والبنّي قد لا تكون النّتيجة مرضية وقد يتحول لون الشّعر إلى الذهبي المائل للبرتقالي اللّامع، فلا بدَّ من إجراء خطوةٍ سابقةٍ وهي سحب لون الشّعر للحصول على لون الصّبغة المطلوب وبنتيجةٍ مرضية.

سحب لون الشعر
هي عملية تمهيدية لصبغ الشّعر حيثُ يتم تفتيح الشّعر لتسع درجاتٍ أو أقل حسب لون الصّبغة المطلوب تلوين الشّعر بها، يتم وضع مكوّناتٍ خاصة على الشّعر وبنسبٍ معينة فيبدأ اللّون الدّاكن يختفي تدريجياً ويتحول للونٍ أفتح حتّى يصل لدرجات اللّون الأشقر البلاتيني، تُسبِّب المواد المستخدمة ضرراً للشعر إذا لم يتم تكثيف العناية به بشكلٍ خاص حيثُ يفقد الشّعر كثيراً من الزّيوت الطّبيعية التي تحميه.

كيفية سحب لون الشّعر بالمنزل
المواد المطلوبة
أوكسجين بتركيز 9%.
بودرة سحب لون.
قفازات.
شرائح ألمنيوم مقصوصة بشكلٍ مستطيل.
بلسم للشّعر.
وعاء خاص وفرشاة.
مجفّف شعر.
الخطوات
سرِّحي شعركِ جيداً، ويُفضل أنّ يكون غير مغسول ليحتفظ بالزّيوت الطّبيعية التي تحمي الشّعر من ضرر سحب اللّون.
قسِّمي شعركِ إلى أربعة أقسامٍ متساويةٍ وثبّتي كلِّ قسمٍ بمشبكٍ خاص للشّعر.
ضعي كمية بودرة سحب اللّون في وعاء الصّبغة واخلطيها مع الأوكسجين، يمكنك استخدام معيار مناسب باستخدام ملاعق القياس بإضافة ملعقتين من الأوكسجين لكلِّ ملعقةٍ من بودرة سحب اللّون، قدِّري طول شعركِ وكثافته والخصل التي تنوين سحب اللّون منها أو الشّعر كله وحدِّدي الكمية المناسبة.
اخلطي ملعقةً من البلسم مع البودرة والأوكسجين، وامزجي المكوّنات جيداً باستخدام الفرشاة، وباشري وضعها على الشّعر.
ابدئي بوضع مكوّنات سحب اللّون من الأطراف وصولاً للجذور، حتّى تكون النّتيجة مرضية لأنّ الجذور سريعة التّلوين.
ضعي كميةً وفيرةً من مكوّنات سحب اللّون على الشّعر حتى تتم عملية السّحب بنتائج صحيحة.
غلِّفي خصلة الشّعر بورق الألمنيوم وثبّتيها جيداً، وباشري بالخصل الأخرى وليكون أداؤكِ سريعا ليكون سحب اللّون بنفس الدّرجة.
كرِّري الخطوات السّابقة على الخصل التي تنوين سحب اللّون منها حتى تُنهي كامل شعركِ.
يمكنكِ الكشف عن بعض الخصل لمعرفة درجة سحب اللّون الذي توصّل لها شعركِ والتوقف عند الدّرجة المطلوبة.
إذا رغبتِ بتفتيح درجات ألوان البلاتيني الفاتح المائل للفضّي يمكنك زيادة الكمية وتسليط المُجفّف الكهربائي على الشّعر لتسريع عملية سحب اللّون.
حدِّدي مدّة سحب اللّون بخمس وأربعين دقيقة دون زيادة، ويمكنكِ إنقاص المدة، أو زيادتها دون تعدي الوقت المحدّد حتّى لا تقومي بإتلاف شعركِ.
بعد الانتهاء من سحب اللّون، اغسلي شعركِ بالماء فقط، ثم بالشّامبو، ووزعي عليه البلسم لمعالجة الضّرر الذي قد يحصل ولترطيب الشّعر.
إذا حصلتِ على شعرٍ مسحوب اللّون بلمعةٍ ذهبية غير محبَّبة يمكنكِ استخدام منتج يسمى تونر خاص بالشّعر ويعمل على إطفاء لون السّحب، ثم ضعي التّونر على شعركِ وتقيدي بالتّعليمات على العبوة، ثمّ اغسلي شعركِ وجفّفيه حتّى تري النّتيجة النّهائية.
حدّدي لون الصّبغة التي تنوين صبغ شعرك بها من ألوان الأشقر، أو الرمادي، والألوان الفاتحة عموماً واصبغي شعركِ متَّبعة التّعليمات على العبوة كاملة.
اغسلي شعركِ وجفِّفيه وتمتّعي بشعرٍ بلونٍ جميلٍ ورائع، ولا تنسي تكثيف العناية به لتعيدي له حيويته.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كيفية سحب لون الشعر في البيت # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 02/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1