شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 16 ابريل 2024 , الساعة: 11:07 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل لـ لدواء Nitroxoline تأثيرات على الجنين أثناء الحمل؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 12/11/2023

اعلانات

هل لـ لدواء Nitroxoline تأثيرات على الجنين أثناء الحمل؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-16

آخر تحديث منذ 5 شهر و 6 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







أنا حامل في الشهر الثالث، وقد كشفت التحاليل المخبرية للبول وجود نوع من البكتيريا يطلق عليه E. coli، ووصفت لي الطبيبة المعالجة دواء اسمه Naxolin 100 mg (Nitroxoline)، فهل له تأثيرات على الجنين؟ وهل هو آمن؟ مع العلم أن هذا هو حملي الأول.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ العمري بن عمار المسيلي حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

هذا الدواء Nitroxoline مناسب لعلاج البكتيريا التي تصيب الجهاز البولي، وهو مصنف من حيث الأمان لتناوله أثناء الحمل category B أي أنه تم تجربته على الحيوانات بأمان تام، ولم يؤد إلى أي مشاكل في أجنة حيوانات التجارب، ولكنه لم يتم دراسته على سيدات حوامل متطوعات.

وعمومًا الأدوية المصنفة category B تعتبر آمنه لتناولها، خصوصًا وأن الجرثومة E. coli التي تصيب الجهاز البولي قد تؤدي إلى مشاكل كبيرة جدًا للسيدات الحوامل، وحتى يمكن للسيدة الحامل تناول الأدوية المصنفة Category C ، وهي تالية للدواء الموصوف في التصنيف إذا دعتهن الضرورة لذلك، فلا بأس -إن شاء الله-.

حفظك الله من كل مكروه وسوء، ووفقك لما فيه الخير.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل لـ لدواء Nitroxoline تأثيرات على الجنين أثناء الحمل؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 12/11/2023


اعلانات العرب الآن