شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 12:18 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كيفية علاج كدمات الضلوع # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 12/10/2023

اعلانات

كيفية علاج كدمات الضلوع # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 5 شهر و 17 يوم
1 مشاهدة

الكدمات
يشعر بعض الأشخاص في أوقات مختلفة من اليوم في بعض الآلام التي لا يمكن تحديد مصدرها أو سببها، ممّا يجعل الشخص المصاب اللجوء للأطباء لمعرفة أسباب الألم وما هو مصدره، ومن هذه الآلام كدمات الأضلاع التي لا يمكن تحديدها، حيث إنّ هناك أنواع من الكدمات التي تشترك أعراضها مع أمراض وأعراض أخرى، وفي هذا المقال سوف نوضح أكثر عن الكدمات وكيفية علاجها.

الكدمات هي تمزق في الأوعية الدموية في المنطقة التي تعرّضت للإصابة، ممّا يسبّب حدوث نزيف دمويّ ويتمّ تجمّعه في مكان محصور تحت الجلد، وتحدث هذه الكدمات عادةً نتيجةً للتعرّض لإصابة ما على الجسم بشكل مباشر مثل الوقوع من أعلى الدراجة أو إصابات اللاعبين، ويُمثل تجمع الدم في المنطقة المصابة جزء من العلاج الطبيعيّ الذاتيّ الذي يحدث داخل الخلايا.

أنواع كدمات الضلوع
كدمات العضل الداخلية: تحدث مثل هذه الكدمات نتيجةً لاحتقان الدم بين الأنسجة العضلية، ممّا يجعل المصاب غير قادر على تحريك الجزء المصاب لفترة من الوقت.
كدمات الجلد: هي من أكثر أنواع الكدمات شيوعاً ولا داعي للقلق حيال هذه الإصابات.
كدمات العظام: تُعتبر من أكثر الكدمات خطورةً على صحة المصاب، حيث إنّها تصيب الجزء السفلي من العظام ويتضرر بشكل كبير ممّا يجعل المصاب غير قادر على الحركة لوقت طويل ويحتاج للعناية الطبية الكاملة تحت إشراف الأخصائيين.
أسباب كدمات الأضلاع
التعرّض للإصابات المتكررة من وقوع أو التعرّض لحادث سقوط وهذه معظم الأسباب الشائعة.
التعرض لإصابة بالصدر يسبب كدمات تظهر أعراضها في بعض الأحيان عند التقدم في العمر.
هشاشة العظام عند كبار السن.
أمراض الجهاز التنفسي: مثل: الربو، والذبحة الصدرية، والتهاب الحجاب الحاجز، والسعال وغيرها حيث إنّ مثل هذه الأمراض تسبّب ألم في الأضلاع.
أمراض القلب.
أمراض الرئتين.
ضعف الغضاريف.
كيفيّة علاج كدمات الأضلاع
يشعر المصاب في الكثير من الألم في لحظة الإصابة، ويصعب عليه الحركة أو تحريك الجزء المصاب بشكل طبيعيّ، وللتخفيف من ألم الإصابة يجب معرفة الإسعافات الأوليّة لمثل هذه الحالات:

وضع كمادات من الماء البارد على الجزء المصاب، ثم رفع الجزء المصاب لمستوى أعلى من الجسم.
وضع كيس من الثلج على الجزء المصاب، حيث إنّه يُخفّف من نسبة تدفق الدم ويخفّف الألم والتورم بشكل كبير وسريع.
كيفية استخدام كمادات الضلوع
وضع الثلج في منشفة أو قطعة من القماش قبل وضعها على المكان المصاب لمدة ربع ساعة، وذلك لتجنّب تلف الأنسجة المكوّنة للجلد نتيجةً للبرودة المفاجئة التي تحدث للجلد، وهذا ما يُدعى بلسعة البرودة، وفي هذه الحالة يُصبح العلاج أصعب وأطول.
رفع الجزء المصاب ليسنح بمرور الدم بشكل سليم على كامل الجسم، وعدم تجمّعه مكان الإصابة.
تناول الأغذية الغنية بالكالسيوم والفيتامينات لمساعدة أنسجة الجسم لبناء الخلايا التالفة.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كيفية علاج كدمات الضلوع # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 12/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1