شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 9:50 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كيفية إزالة البقع الصعبة من الملابس # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 16/11/2023

اعلانات

كيفية إزالة البقع الصعبة من الملابس # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 4 شهر و 12 يوم
1 مشاهدة

بقع الملابس
تتعرّضُ الملابسُ للكثيرِ من البقع التي يصعبُ إزالتُها باسخدام مسحوق الغسيل، ولكن باستعمال بعض الموادّ المتوفّرة في المنزل تستطيع السيّدة إزالة أصعب تلك البقع، باستخدام الّليمون، وخلّ التفاح، واللبن الزبادي، وغيرها الكثير، حيثُ إنّنا سنتعرف فيما يلي على بعضِها، وعلى طرقِ إزالتها.[١]
طرق إزالة البقع الصعبة عن الملابس
عند تعرض الملابس للبقع لا بد من إزالتها بطرق معينة منها:[٢]
بقع الدم: إذا كانت البقعةُ جديدة ورطبة يتمّ إزالتها بغسلها بالماء البارد، أمّا إذا كانت قديمة فيتمّ نقعها بمسحوق الغسيل في كميّة من الماء الفاتر لمدّة نصف ساعة، أو نقعها بمزيج من الماء والملح لمدّة ربع ساعة على الأقلّ.
بقع الطماطم: يتم نقع قطعة الملابس لمدّة نصف ساعة في ملعقتيْن كبيرتين من خلّ التفاح، مع إضافة كمية صغيرة من سائل التنظيف، وتركها منقوعة لمدة ربع ساعة قبل غسلها بالغسالة بماء بارد.
بقع التوت: وتكون باستعمال الليمون، حيثُ يتم غسل الملابس بطريقة طبيعيّة ونشرها تحت أشعة الشمس، فإذا لم تزلْ يتمّ مسحُها وفركها بعصير الليمون الطازج.
بقع الشوكولاتة: من خلال وضع كميّة من اللبن ثمّ وضع الملابس في الثلاجة، ثمّ تُفرك جيّداً، وتُغسَل بالماء الساخن.
بقع الحبر: باستخدام مثبّت الشعر، وذلك بترطيبِ البقعة بكميّة قليلة من الماء، ثم تجفيفها بورقة مطبخ مرشوس عليها مثبّت الشعر، أو بغمسها في كمية كبيرة من الحليب، وبعد مرور ساعتين يتم تغييرُ كمية الحليب المتّسخة بأخرى نظيفة.
بقع طلاء الأظافر: وضع منشفة بيضاء تحت البقعة، وترطيب عود من القطن بكميّة من الأسيتون، والضغط على البقعة من الخارج حتى يتحوّل الطلاء من الملابس إلى المنشفة.
بقع الدهن: بوضعِ القليل من بودرة الأطفال لبضعِ دقائق، ثم فركها وغسلها.
بقع الشاي والقهوة: يُنصح بإزالتها قبل غسلها؛ لأنّ غسلها يزيد من صعوبة إزالتها، ويكون بوضعِ القطعة في كميّة من الماء المضاف إليه بيكربونات الصودا، ثم غليها وغسلها.
نصائح وإرشادات
للحفاظ على الملابس من البقع يجب تتبع بعض الإرشادات:[٣]
يجب عدم وضع قطعة الملابس في الغسّالة لغسلها بالطريقة الاعتياديّة، والاكتفاء بوضع الصابون السائل الخاصّ بالأواني، وتركها لعدة ساعات قبل غسلها بالماء الفاتر.
يتم تنظيف البقعة بمذيب الزيت المعدنيّ، ثمّ غسل الملابس بالماء الساخن.
إذا كانت البقعة قديمة يتم رشّها بمبيد الحشرات وتركها لعدّة ساعات، ثمّ تُفرك بشكل دائريّ وتُغسَلُ بالماء الفاتر.
يُفضّل غسل الملابس المتّسخة منفصلةً عن الملابس الأخرى.
يُفضّل غسل قطعة الملابس أكثرَ مرّة لإزالة البقعة.
إذا كانت القطعة من القماش الحسّاس فيُفضل استخدامُ المسحوق الخاصّ.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كيفية إزالة البقع الصعبة من الملابس # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 16/11/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1