شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 1:04 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كيف تعرف عمر الكناري # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 21/10/2023

اعلانات

كيف تعرف عمر الكناري # اخر تحديث اليوم 2024-04-19



طائر الكناري
يحب الكثير من الناس تربية طائر الكناري في أقفاص يزينون بها بيوتهم، ويعود ذلك إلى شكل الكناري الجميل المعروف بلونه الأصفر المموّج، كما أنه يتواجد بألوان أخرى كالبني والبرتقالي والأبيض والأسود، ويتميّز طائر الكناري بصوته الجميل وكثرة تغريده وغنائه، فكلما كان طائر الكناري متعدد الأصوات والتغاريد كان سعره أغلى، ومن الأمور التي ساهمت في انتشار تربية طائر الكناري سعرها المعقول وسهولة تربيتها والاعتناء بها في البيت، كما أنّها لا تحتاج إلى أجواء وظروف مناخية خاصة لضمان عيشها.

أصله
اكتشف طائر الكناري الأصفر اللون في جزر الكناري الواقعة في المحيط الأطلسي وسمي بهذا الاسم نسبةً للجزيرة التي وجد فيها، ثم حمله الأوروبيون إلى بلادهم ليتمتعوا بمظهره وصوته الجميل ومع التهجين الذي تعرض له والتغيير في السلالة ظهر منه اللون الأبيض والأسود والبرتقالي والبني، كما تعددت نغماة صوته نتيجةً لذلك.

عمره
من الممكن تمييز عمر طائر الكناري بعدد من الطرق، فإذا نظرت إلى أسفل قدميه ستجد مجموعة من الحلقات والنتوء، وكلما كانت هذه الحلقات طرية وزهرية اللون كان الطائر أصغر عمراً وتصبح قاسية وداكنة كلما تقدم الطائر بالعمر، ومن الطرق الأخرى النظر إلى داخل فم الطائر وفحص وجود النتوءات في الزوايا اللحمية في نهاية فم الطائر، التي تحدث أتناء إطعام الطائر لصغاره وهذا دليل على تقدمه في العمر وتزاوجه.

غذاؤه
يتغذّى طائر الكناري على مجموعة متنوعة من الحبوب التي توفر له الفيتامينات والمعادن اللازمة لضمان صحته وعدم تعرّض ريشه للتساقط، مثل: حبوب السمسم، وبذور الشوك، وبذور اللفت، وحبوب الشوفان حيث تقدم للطائر بكميات مدروسة ومحددة، والتي يمكن إيجادها في محلات بيع الطيور، كما يحتاج الطائر إلى تناول الفواكه والخضروات، ومن أهمّها الجرجير الذي يزوده بالفيتامينات التي تمنع تساقط ريشه.

يحتاج طائر الكناري إلى تغذية خاصة أثناء فترة التزاوج ووضعه للبيض، فيقدم له صفار البيض مسلوقاً بشكل جيد إضافةً للبذور والخضروات والفواكه، وعند خروج صغارها من البيض يقدّم لهم صفار البيض بعد خلطه مع السميد حتى يسهل على أنثى الكناري التقاطه وإطعامه لأطفالها.

تزاوجه
طائر الكناري يختار زوجه بدقه، فيجب أن يحدث تآلف وانسجام بين الذكر والأنثى حتى يتم التزاوج، ويلجأ العديد من مربي هذا الطائر بوضع قفص ذكر الكناري مقابل قفص أنثى الكناري، ويشترط وجود بعض عيدان القش في قفص أنثى الكناري، ويترك القفصان مقابل بعضهما البعض لمدة تتراوح بين أسبوع إلى أسبوعين، وعند بدء أنثى الكناري ببناء العش بواسطة القش الموجود في قفصها فهذا دليل على تآلف الذكر مع الأنثى واستعدادهما للتزاوج.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كيف تعرف عمر الكناري # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 21/10/2023


اعلانات العرب الآن