شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 25 ابريل 2024 , الساعة: 3:27 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كيف أقضي على الصيبان والقمل # اخر تحديث اليوم 2024-04-25 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 12/10/2023

اعلانات

كيف أقضي على الصيبان والقمل # اخر تحديث اليوم 2024-04-25

آخر تحديث منذ 6 شهر و 15 يوم
1 مشاهدة

القمل والصيبان
القمل هو عبارة عن حشرات طفيليّة صغيرة جداً، لونها أبيض مائل إلى البني، تعيش عالة على الكائنات الحيّة، حيث تتغذى على دم الإنسان، والحيوانات الأخرى، وتستقر في فروة الرأس مسببة مرضاً جلديّاً يصيب الأطفال بكثرة، أمّا الصيبان فهي عبارة عن بيوض القمل.

نتيجة لحجمها الصغير، فإنّه يصعب رؤيتها، والتخلص منها، وقد تعمل هذه الطفيليّات على نقل بعض الأمراض، إضافة إلى أضرارها الأخرى، وسنتحدث في هذا المقال عن طرق انتقال القمل، والصيبان، وكيفيّة القضاء عليه.

طرق انتقال القمل والصيبان
ينتقل القمل، والصيبان عن طريق الملامسة المستمرّة، حيث يزحف من شعر شخص إلى شخص آخر.
استخدام أدوات المصاب الشخصيّة، كالمشط، والطاقية، وفرشاة الشعر.
النوم على فراش المصاب.
أعراض الإصابة بالقمل والصيبان
الإصابة بحساسيّة القمل نتيجة الحكة الشديدة.
احمرار شديد في منطقة الرقبة من الخلف؛ بسبب الحساسيّة من القمل.
الشعور بحرقة في فروة الرأس.
الحكة الشديدة، نتيجة تحرّك القمل في فروة الرأس.
كيفيّة القضاء على القمل والصيبان
تمشيط الشعر: ويكون ذلك من خلال استخدام مشط مخصص للقمل، من أجل الوصول إلى جذور الشعر، حيث يتواجد بيض القمل، وبعد تمشيطه، يتم غسل الشعر بالماء، وتكرّر هذه العمليّة يوميّاً.
استخدام الأدوية الجلديّة: وذلك بوضع الأدوية على الشعر لعلاج القمل، والصيبان، وارتداء ملابس نظيفة قبل وضعه وتجفيف الشعر، ثم غسل اليدين جيّداً، ثمّ وضع الأدوية على الشعر، وفروة الرأس قبل النوم. ويفضل عدم غسل الشعر لمدة يوم بعد العلاج، وعمل هذا العلاج ثلاث ليال متتالية، ثم تكرار العلاج بعد عشرة أيّام؛ للتأكد من خلو الشعر من وجود القمل، والصيبان.
استخدام الوصفات الطبيعيّة:، ومنها:
وصفة الخل والماء: فالخل يعمل على التخلص من المادة الشمعيّة التي تجعل بيض القمل يلتصق بالشعر، ويتم عملها بخلط الماء، والخل معاً، ثم وضعه على فروة الرأس لمدة عشر دقائق، وتمشيطه بفرشاة ذات أسنان رفيعة، ثم غسله بالشامبو جيّداً.
وصفة البصل والبقدونس: خلط كل من، عصير البصل، وعصير البقدونس، وزيت السمسم معاً، ثم وضع الخليط الناتج على فروة الرأس، وتعريضها لأشعة الشمس بشكل يومي.
الحبة السوداء: خلط مسحوق الحبة السوداء مع الخل للحصول على خليط ملائم، ثم وضعه على فروة الرأس، وتعريضها للشمس، وإزالة الخليط بعد ست ساعات، وتكرار هذه العمليّة لمدة أسبوع كامل.
المايونيز: وضع المايونيز على فروة الرأس، وتغطيتها بمنشفة، وتركها ليوم كامل، ثمّ غسل الشعر جيّداً، وتمشيطه بفرشاة خاصّة للقمل، لإزالته، والقضاء عليه.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كيف أقضي على الصيبان والقمل # اخر تحديث اليوم 2024-04-25 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 12/10/2023


اعلانات العرب الآن