شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 23 ابريل 2024 , الساعة: 10:42 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع انتفاخ الخصية اليمنى بعد عملية الفتق الأربي.. ما أسبابه؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-23 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 01/03/2024

اعلانات

انتفاخ الخصية اليمنى بعد عملية الفتق الأربي.. ما أسبابه؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-23

آخر تحديث منذ 1 شهر و 23 يوم
5 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قمت بإجراء عملية فتق أربي أيمن في 1- 2014، وكانت الأمور طبيعية، ومنذ شهر حدث انتفاخ في الخصية اليمين، مع عدم وجود ألم فيها، ولكن أحيانا يكون هناك ألم أو نخزة في مكان الفتق، خاصة في حالة وجود انتفاخ في البطن، أو عندما آكل كثيرا، أو عند وجود إمساك، ولست أعلم هل هذا له علاقة بانتفاخ الخصية أم لا.

ماذا يجب علي أن أفعل؟ وقد كنت أتناول الجنسنج فترة طويلة.

وشكرا .














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ ahmed حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

قد يكون سبب انتفاخ الخصية هو حدوث التهاب فيها، أو تجمع سائل ليمفاوي بها، مما يسبب تكون قيلة مائية, أو قد يكون قد حدث ارتجاع للفتق.

فلا بد من فحصك لمعرفة سبب انتفاخ الخصية، كما أنه لا بد من عمل موجات صوتية على الخصيتين؛ للتأكد من سبب الانتفاخ، وتحديد طريقة العلاج، وإذا كان هناك ارتجاع للفتق فقد يصاحب انتفاخ البطن ألم في الخصية.

والله الموفق.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع انتفاخ الخصية اليمنى بعد عملية الفتق الأربي.. ما أسبابه؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-23 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 01/03/2024


اعلانات العرب الآن