شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 19 مارس 2024 , الساعة: 6:03 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كلمات عن نسيم الصباح # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/11/2023

اعلانات

كلمات عن نسيم الصباح # اخر تحديث اليوم 2024-03-19


الصباح
ليس هناك أجمل من الصباحات المشرقة التي تمتلئ بأصوات العصافير وصفاء السماء، تبعث في النفس الأمل والتفاؤل ببداية يوم جديد وأحلام جديدة، وتزرع بداخلنا الأمل والطمأنينة بأنّ غداً أجمل، وفي هذا المقال سنقدم لكم كلمات جميلة عن نسيم الصباح.

كلمات عن الصباح
صباح يحمل في باطن سماه ألف أمنية، صباح أستعيذ فِيه ربي من كل ضر، وأسأله الخير والتوفيق والنجاح في كل درب لي ولكم.
يرتدي الصباح لون النقاء بعد عتمة الليل فيبث أنفاسه بنسمات تنفث في الروح أملاً بأنّ القادم أجمل، صباح الرضى والسرور.
هناك أشخاص أتمنى أن لا يحزنوا أبداً؛ لأنّ الابتسامة تليق بهم كثيراً، يسعد صباحكم.
الصباح ولادة للأمل، ومبعث للتفاؤل، ومشرق للعمل لا يمكن أن تشعر به إلّا إذا استيقظت فيه، ولا تشعر به إلّا إذا شاهدت بياضه، وشممت هواءه، وملأت أجواء روحك بصوت عصافيره، ونقاء أساريره، وصمت هدوئه.
أشرقت أنوار الصباح، ففتحت النوافذ، وقبلتني الشمس بأشعتها الذهبية، فأحسست بأنّها ألقت علي بظلالها أنواراً من الأمل والتفاؤل بنهار إن شاء الله يكون جميلاً ومشرقاً.
أصبحت على حب الله، والوطن، والناس، وأصبحت وأنا أتمنى الخير لكل الناس، أمنيات بصباح جميل لكل أحبتي.
أصبح الصباح فعانق الياسمين والورود، تمنيت عندما بزغ أول خيط من خيوط الفجر أن تكون قلوب البشر صافية ومشرقة مثل أنوار الصباح.
الذين لا يعرفون الصباح هم الذين سهروا في الليل فأضاعوا الصباح، عشقوا السواد فتنكر لهم البياض، ومرت عليهم الصباحات الجميلة وهم في نوم طويل، لا يشعرون بالصباح المضيء الذي بدّده الظلام وأشاعه البياض، لقد تركوه للعصافير السعيدة التي أنشدت فيه بلغاتها المتنوعة أنشودة الصباح الجميل وكأنّها أكثر من الإنسان إدراكاً للصباح، وأشد إحساساً به، وأكثر تمتعاً بجماله.
أصبح الصباح فنظرت للسماء، وتذكرت عظمة خالقي، وخشعت لقدرته سبحانه وتعالى. أصبح الصباح وتذكرت أنّ القمر ذهب ليختبئ في مداره، ليفسح مجالاً للشمس كي تشرق من جديد، ذكرني هذا بنظام الخالق الذي لا يحيط بعلمه شيء، فتمنيت لو أنّ البشر يسيرون على نظام مقدَّس لعيشهم فيستفيدون من وقتهم لتسير حياتهم على أكمل وجه.
عبارات عن الصباح
لا شكّ أنّ الصباح هو بعث جديد لحياة جديدة ومن واجب الإنسان أن يطرح ثوبه القديم، ليُلبس صباحه المختلف ثوباً آخرا، وأن يصحح كثيراً من أخطائه، ويتخلى عن كثير من عاداته، ويتطلع إلى يوم متميز يكون فيه أكثر صدقاً مع عقله وقلبه.
صباح جميل على صوت العصافير ورائحة القهوة، وشيء من التراتيل التي نعشقها، واستحضار لما سيكون في اليوم من أعمال، واستجماع لكل معاني التفاؤل، والنشاط، والعمل، والاجتهاد. فالقهوة وقطعة الشوكلاتة ستؤدي أكلها حتما، وسيكون لوجودها تاثير، وللعمل الجيد أثر كبير.
خلق الله الكون في تعاقب ليل ونهار، ليجعلها محطات تغيير للنفس البشرية، ومحطات تتوقف عندها كل حالات اليأس، وتبدأ بها أنغام الأمل، فالليل والأمس مهما حملا من متاعب يجب أن يكون الصباح خلافاً لهما، فيحمل كل الخير والسرور.
الصباح هو نقطة تحول لمن أراد، وهو علامة التفاؤل، وهو بريق الجمال لمن أراد أن يستشعر ذلك، لمن أراد أن يجعل من يومه الجديد يوماً جديداً بحق، وليس يوماً روتينياً يحمل أعباء الأمس ويلقيها في قالب جديد، ويتعب الروح أكثر مما أتعبته في البارحة، فالصباح خُلق للتغيير، والتفاؤل، وليكن كذلك لا غير ذلك.
لا شيء أجمل من إشراقة صباح هادئ يقول لك فيه من يحبك: صباح الخير، فيغدو الصباح صباح الخير، والحب، والأمل، والهدوء، والنشوة، وكل الأشياء الجميلة.
أعطِ لشمس الصباح وجهك، وأدر لشمس المساء ظهرك؛ فشمس الصباح مفيدة للصحة ومنعشة للروح، أما شمس المساء فهي مودعة يومك الذي قدَّمت فيه ما استطعت من الخير، والعمل، واستمتعت بالفرح، والمرح، والأصدقاء، والأحباب، تغادرك مساء لتأتيك صباحاً، وترى استقبالك لها مجدداً.
لا شيء أجمل من لحظات النقاء والهدوء، صوت العصافير الذي يخرج للأفق شيئاً فشيئاً، ومسامع الحياة التي بدأت بالظهور، لا شيء أجمل من الصباح وتدرّج الصعود ليوم جديد.
عبارات جميلة عن الصباح
صباح يخطف مِن الشمس ضياه، وأمل يمحو ألم القلب وعناه، دعوا نسمات الصباح الجميلة تخاطبكم لتصبحكم بالخير والتفاؤل.
الصباح ملهِم لي لأكتب وأقرأ وأفعل ما أريد حقاً، في الصباح تحلو جميع الأشياء.
صباح يتنفس بذكر الله، ومن رحيق إحساسكم، من نشوة أرواحكم، من حفيف أمسياتكم، صباح تسكنه أمواج مزاجكم ببنفسج الحرف وعذوبة الفرح.
الصباح زائر جميل يأتي في موعده كل يوم، فخير ما نستقبله به هو أن نحمد الله أن أحيانا بعد ما أماتنا ونجيب حي على الفلاح ليكون خير بداية لكل صباح.
عندما تشرق شمس الصباح: تجد أسراب الحمام تطير وترفرف بالسماء في صفوف منتظمة وتسبّح بحمد الله، تجد أنّ العصفور يسبح بحمد الله، نسيم الصباح يداعب أوراق الشجر والزهور وهم يسبحون بحمد الله، تجد قطرات الندى على أوراق الورد تبرق مثل اللؤلؤ وتحضنها في حب ويسبحان بحمد الله، تجد الشمس وهي تشرق تسجد في خجل تسبح باسم الرحمن وتضيء الكون ليستيقظ خلق الله ليسبحوا ويحمدوا الله على نعمة الصباح.
الصباح لا يتغير، ولكنه يأتي كل يوم بشكل أجمل، عطر الله صباحكم برضاه.
أيها الصباح ما أجمل فيك الأمل، ما أجمل أن نراك نقطة صفر للانطلاق من جديد نطوي، صفحات الماضي لنفتح بك صفحة جديدة.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كلمات عن نسيم الصباح # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/11/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1