شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 10:23 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل يمكنني أخذ دواء أرخص وبذات التركيبة بديلا عن البروزاك؛ لارتفاع سعره؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/11/2023

اعلانات

هل يمكنني أخذ دواء أرخص وبذات التركيبة بديلا عن البروزاك؛ لارتفاع سعره؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 5 شهر و 2 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم

الدكتور محمد عبد العليم، لقد وصفت لي لحالة الوسواس القهري بروزاك، ولكن هذا الدواء باهظ الثمن مما دفعني إلى استبداله باوكزتين 20، فقد قال لي الصيدلي: إنه مثل البروزاك ولكن أوفر، وأنا أشعر أني أستجيب لهذا الدواء.

سؤالي: وصفت لي أخذ الدواء لشهر حبة واحدة، ثم حبتين لثلاثة أشهر، ثم حبة واحدة لثلاثة أشهر، ثم حبة واحدة لشهر، هل من الضروري زيادة الجرعات إلى حبتين لمدة ثلاثة أشهر إذا كنت أحس بتحسن مع أخذ حبة واحدة فقط؟ هل هو تدرج إجباري أم يكفي حبة واحدة إذا كنت أشعر بتحسن؟

وإذا وافقت على حبة واحدة، وعدم زيادة الجرعة إلى حبتين، فكم شهرا يجب أن أستمر على الدواء؟ هل مثل عدد الأشهر في أول استشارة، أم تزيد إذا أصبحت حبة فقط؟

شكرا وتحية لك.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ rola حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

خبر جميل وكلام طيب أنك أصبحت تحسين بشيء من التحسن.

الأمر الثاني: أؤكد لك أن المنتج التجاري الذي أعطاه لك الصيدلي سليم وفعال وممتاز، وذلك استناداً على أن البروزاك في الأصل دخل أسواق الدواء عام 1988، وخلال هذه المدة الطويلة أصبحت معرفة صناعته متاحة لجميع شركات الدواء، أي أصبح صناعة بسيطة جداً، والمنتجات التجارية الموجودة أستطيع أن أقول: إنها 90 إلى 95 % جيدة وفاعلة، فاستمري على دوائك.

أما بالنسبة لمدة العلاج والجرعة: فأنا أفضل الالتزام بها؛ لأن الوساوس القهرية بصفة عامة لا تستجيب استجابة حقيقة لجرعة أقل من 60 مليجرام أو 40 مليجرام من البروزاك في اليوم، أي ثلاثة كبسولات إلى كبسولتين في اليوم، نعم التحسن الذي حدث لك أمر واعد ومبشر ومفرح، لكن الالتزام بما ذكرته لك من مراحل حول الجرع وكمياتها يعتبر ضرورة لاقتلاع هذا المرض.

من الأفضل -أيتها الفاضلة الكريمة- أن تستمري عليه، أما إذا كانت تكلفة المنتج التجاري باهظة وفوق طاقتك، فهنا لا يكلف الله نفساً إلا وسعها، ويمكن أن تستمري على جرعة الكبسولة الواحدة لمدة ستة أشهر، ثم اجعليها كبسولة يوما بعد يوم لمدة شهر، ثم توقفي عن تناول الدواء.

أسأل الله لك التوفيق والسداد، وأشكرك على التواصل مع استشارات .






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل يمكنني أخذ دواء أرخص وبذات التركيبة بديلا عن البروزاك؛ لارتفاع سعره؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/11/2023


اعلانات العرب الآن