شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 16 ابريل 2024 , الساعة: 8:48 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فوائد زيت لبان الذكر للبشرة # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 22/10/2023

اعلانات

فوائد زيت لبان الذكر للبشرة # اخر تحديث اليوم 2024-04-16

آخر تحديث منذ 5 شهر و 26 يوم
1 مشاهدة

لبان الذكر
لبان الذكر، أو كما يسميه البعض الكندر، هو عبارة عن مادة صمغيّة يتم استخراجها من الغلاف الخ،ارجي لبعض الأشجار، وله الكثير من الفوائد الصحّية التي يمكن الحصول عليها عن طريق مضغه كالعلكة، أو نقعه بالماء وشرب منقوعه، أو حتى حرقه والحصول على رائحته الزكيّة، والمنعشة، وتشتهر دول اليمن، وعُمان، وبلاد شبه الجزيرة العربيّة بزراعته، بالإضافة إلى دول الجزء الشمالي من أفريقيا، وفي هذا المقال سنقدم بعض الفوائد الصحّية للبان الذكر على الصحّة العامّة للجسم، وعلى البشرة.[١]
فوائد لبان الذكر للصحة العامّة
لذكر اللبان العديد من الفوائد العامة التي نحتاجها ومنها







:[٢]
يقوّي الجهاز المناعي: فهو يمتلك خصائص مطهّرة تعمل على محاربة الجراثيم العالقة في الهواء، كما أنّه يطهر ويعالج الجروح الداخليّة ويحمي الجسم من العدوى.
يقضي على مشاكل الفم: إذ يساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة، ويخفف من آلام الأسنان وتسوسها، ويعالج تقرّحات الفم، والتهاباتها.
يدر الحيض: يمنع تأخر الحيض، ويحارب كل ما يؤدّي لعرقلته، كما أنّه يزيد من مدة الطمث ويؤخّر انقطاعه، بالإضافة إلى أنّه يمتلك بعض الخصائص التي تخفف من أعراضه مثل ألم البطن، والغثيان، والصداع، والتعب، والمزاج المتلقلب.
يطرد الغازات: فهو يخلّص الأمعاء من الغازات، ممّا يقلل من أوجاع المعدة، ومنطقتي الصدر والبطن، ويعالج زيادة إفراز العرق، وعسر الهضم، والكثير من المشاكل ذات الصلة.
يحسّن من وظيفة الجهاز المناعي: إذ يمتلك القدرة على تسهيل الهضم، وذلك عن طريق تحفيز إفراز العصارتين المعدية، والصفراء، كما أنّه يسهّل حركة الطعام في الأمعاء.
يدرّ البول: يعتبر بديلاً طبيعيّاً للعلاجات المدرّة للبول، إذ يحفز ويسهل التبول، ممّا يساعد في التخلص من السوائل، والدهون، والصوديوم، وحمض اليوريك، الزائدة في الجسم، وبالتالي تطهير الجسم من سمومه.
يعالج مشاكل الجهاز التنفسي: يخفف السعال، وينظف البلغم العالق في الحلق، والرئتين، كما أنّه يقلل من التهابات الشعب الهوائيّة، واحتقان المسالك التنفسيّة في الأنف، والحنجرة، والبلعوم، والقصبات الهوائيّة.
يقلّل من التوتّر والقلق: يعزّز الشعور بالسلام النفسي، والاسترخاء، ويزيد من الرضا الروحاني، ممّا يخفف من الإحساس بالمشاعر السلبيّة المتمثلة في الإجهاد، والتعب، والغضب، وغيرها.
فوائد لبان الذكر للبشرة
لذكر اللبان العديد من الفوائد والتي لا حصر لها ومنها:[٣]
يعالج الكثير من مشاكل البشرة، ممّا يساعد في الحصول على بشرة ناعمة خالية من العيوب.
يمنع ظهور الندب، وآثار الجروح، ويحمي البشرة منها، كما أنّه يخفف من علامات تمدد الجلد، ويزيل التشققات.
يجدد خلايا الجلد، ويحارب الشيخوخة، وعلامات التقدم بالعمر.
يرطّب البشرة، ويعزّز نضارتها، ويزيد من إشراقتها، وإشعاعها.
يعمل على شد بشرة الوجه، ويعطرها بالروائح الزكيّة، ممّا يجعلها مفعمة بالحيويّة.
يقلّل من ظهور البقع الداكنة، ويوحّد لون البشرة ويفتحها، ممّا يزيد من جاذبيّتها.
يمنع فقدان فيتامينات البشرة، ويشد الأماكن المترهلة لاسيّما تلك المناطق رقيقة الجلد مثل حول العينين.
يعالج الكثير من الأمراض الجلديّة مثل الدمامل، والجدري، ويسرّع من عمليّة اختفائها.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فوائد زيت لبان الذكر للبشرة # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 22/10/2023


اعلانات العرب الآن