شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 25 ابريل 2024 , الساعة: 3:31 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فوائد عشبة السنا مكي # اخر تحديث اليوم 2024-04-25 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 13/10/2023

اعلانات

فوائد عشبة السنا مكي # اخر تحديث اليوم 2024-04-25

آخر تحديث منذ 6 شهر و 14 يوم
1 مشاهدة

عشبة السنا مكي
عشبة السنا مكي هي إحدى النباتات المعروفة منذ قديم الزمان في الطب النبوي، وتعتبر مكة المكرمة الموطن الأصلي لها، وعشبة السنا مكي تُعرف أيضاً بنبات الكاسيا، أو الخرنوب، وتعتبر من النباتات العشبية المعمرة التي لا يزيد ارتفاعها عن مترين تقريباً، والتي تتميز بلونها الأصفر المائل للبرتقالي، ويشار إلى أنّ الجزء المستخدم من نبات السنامكي هي الوريقات الجافة بالإضافة إلى الثمار، وقد قال عنها داود الأنطاكي: (السنا تبقى قوته سبع سنين، وهو حار يابس يعالج الإمساك، ويستخرج اللزوجات من أقصى البدن، وينقي الدماغ من الصداع، ويذهب البواسير، وأوجاع الظهر)، ومن المعروف بأنّ له العديد من الفوائد للجسم، في هذا المقال سنتحدث عن فوائده.

فوائد عشبة السنا مكي
علاج الإمساك الحاد والمزمن والتخلص منه.
تحسين عمل الكبد ويتخليص الجسم من السموم.
طرد الغازات المتراكمة فى البطن.
التخلص من الوزن الزائد، ويُنصح بضرورة استشارة الطبيب المختص قبل استخدامه لهذا الغرض.
التخلص من الفطريات والفيروسات الموجودة في الجسم.
زيادة إفراز السوائل في القولون.
طريقة استخدام عشبة السنا مكي
وضع ما يقارب العشرين غراماً من أوراق السنا في لترٍ من الماء، ويمكن إضافة القليل من الزنجبيل والتمر الهندي بالإضافة إلى الحبة السوداء، وزهرة البابونج، ثمّ وضعه على نارٍ هادئة حتّى يغلي، ثمّ إبعاده عن النار بمجرد وصوله إلى مرحلة الغليان، وتركه حتّى يبرد، ويمكن إضافة القليل من العسل إليه بهدف تحليته والمساعدة على تقبل طعمه، ثمّ تصفيته والشرب منه على الريق، ويُنصح بعدم الإكثار منه عند أول استخدام، حيث يمكن شرب كوبٍ واحد منه فقط، وعندما يعتاد عليه المريض يستطيع الشرب منه بالكمية التي تناسب عمره وجسمه، بعدها يستطيع المريض تناول إفطارٍ خفيف، فيما بعد يظهر مفعول السنا مكي من خلال قدرته على إفراغ جميع ما في البطن بسهولةٍ ويسر حيث يشعر المريض بعدها بالراحة.

ملاحظات قبل استخدام عشبة السنا مكي
الجرعة أو الكمية المناسبة من أوراق السنا مكي لكل شخص يمكن تقديرها من الشخص نفسه، حيث يقوم بوضع مقدارٍ من هذه الأوراق في قبضة اليد، كما يستطيع العطار تحديد الكمية المناسبة من هذه الأوراق لكل شخص.
الطريقة السابقة هي استخدام الأوراق وليس البذور، ويشار إلى ضرورة استخدام أوراق السنا مكي بعد تنقيتها من الشوائب والبذور والسيقان.
الاهتمام بالغذاء الصحي قدر الإمكان، خاصة في اليوم الذي يتمّ فيه شرب السنا مكي، والحرص على تناول الأطعمة الساخنة، مثل: الحساء بالإضافة إلى إمكانية شرب المشروبات الشاخنة، مثل: شاي الزنجبيل، أو البابونج، أو اليانسون.
تحذيرات شرب عشبة السنا مكي
* تجنب تناوله من قبل الحامل والمرضع .

تجنب تناوله في حالة وجود التهابات حادة في الامعاء، بالضافة إلى إلتهاب الزائدة الدودية.
استشارة الطبيب في حالة زيادة حساسية الأمعاء.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فوائد عشبة السنا مكي # اخر تحديث اليوم 2024-04-25 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 13/10/2023


اعلانات العرب الآن