شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 18 ابريل 2024 , الساعة: 7:06 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فوائد المشي حافياً على التراب # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 04/11/2023

اعلانات

فوائد المشي حافياً على التراب # اخر تحديث اليوم 2024-04-18

آخر تحديث منذ 5 شهر و 16 يوم
1 مشاهدة

المشي على التراب
يتجنب الناس المشي حُفاة القدمين على الأرض والتراب وذلِكَ لخوفهم من الإتساخ أو الإصابة بالأذى، أو بسبب عدم شعورهم بالراحة، وعلى الرغم من فائدة الحذاء إلّا أنَّ هُناكَ فوائد للمشي بدونهِ أيضاً، فمن المُهم الخروج في بعض الأحيان للمشي على رمال الشاطىء أو على التراب في حديقة المنزل للحصول على أكبر قدر مُمكن من الفوائد التي سنذكرها في هذا المقال.

فوائد المشي حافياً على التراب
إنّ المشي الحافي دون حذاء على التراب أو الحصى والرمال وحتّى الأحجار والأعشاب وكل ما هوَ طبيعي مدّة 15 دقيقة تقريباً لهُ العديد من الفوائد للجسم، ومن هذهِ الفوائد:

تنشيط الدورة الدموية
يساعد المشي الحافي على التراب على تنشيط الأوعية الدموية الموجودة في القدمين من الضغط الحاصل عليهما بفعل ارتداء الحذاء، بالإضافة إلى قُدرته على تسهيل مرور الدم نحو الشعيرات الدموية، ووصول الأكسجين والغذاء بفاعليةٍ إلى مختلف مناطق القدم، هذا ويُعتبر المشي دون حذاء بمثابة مساج وتدليك طبيعي للقدم.

المحافظة على صحة القدم
تؤكد بعض الدراسات في هذا المجال على أهمية المشي دون حذاء أثناء البقاء في المنزل أو أثناء الخروج للحديقة المنزلية وذلِكَ لمُساعدته في التخلُص من الفطريات، وتقشير الجلد الميت عن القدم، والحفاظ على سلامة الأظافر، وتنظيف مسامات الجلد.

تجنب آلام الظهر
أكّدت بعض الدراسات الحديثة في هذا المجال بأنَّ الأشخاص أو الشعوب الذينَ يمشونَ حُفاة الأقدام لا يُعانونَ من آلام الظهر أو الأمراض التي تصيب العظام.

تقوية الجهاز المناعي
إنَّ المشي دون حذاء ووصول برودة الأرض إلى القدم يُقوي الجهاز المناعي، فالتغيرات المفاجئة التي تطرأ على درجة الحرارة تعوّد الجسم على الأجواء الباردة ورفع معدل مقاومته للبرد.

تعديل درجة حرارة الجسم
يشعُر الإنسان في بعض الأحيان بالحرارة الشديدة وبالأخص في أيام الصيف الحارة، ويُعتبر المشي دون حذاء من أحد وأفضل الحلول لتبريد حرارة الجسم بشكلٍ طبيعي، وبالأخص عندَ المشي على التربة الرطبة والباردة.

تقوية عضلات القدم
إنَّ المشي الحافي دون الحذاء يُحفّز نمو العضلات بالشكل السليم بسبب تحرر القدم، بالإضافة إلى ذلِك تزداد قوة العضلات عندَ المشي على التراب والأسطح غير المستوية.

فوائد أخرى
التخلُص من الشحنات الكهربائية الزائدة الموجودة في الجسم، فالمشي الحافي يُفرّغ هذهِ الشحنات نحو الأرض.
تنشيط الغدد العرقية والنهايات الحسية الموجودة أسفل القدمين.
تهدئة الأعصاب وبالأخص عندَ المشي على الحصى والأحجار، لأنّها تُساعد على الاسترخاء والراحة.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فوائد المشي حافياً على التراب # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 04/11/2023


اعلانات العرب الآن