شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 2:38 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فوائد الكركم والزنجبيل والليمون # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 02/11/2023

اعلانات

فوائد الكركم والزنجبيل والليمون # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 5 شهر و 18 يوم
1 مشاهدة

الكركم والزنجبيل والليمون
يُعتبر مشروب الكركم والزنجبيل والليمون من خلطات الأعشاب الطبيعية الطبية والعلاجية للإنسان، والذي استُخدم منذ القدم لعلاج العديد من المشاكل الصحية، وتعود أهميته الكبيرة إلى احتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، كالفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، والالتهابات وغيرها، وسنتعرف في هذا المقال على فوائده.

فوائد مشروب الكركم والزنجبيل والليمون
يُقوي جهاز المناعة، فهو يقي الجسم من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.
يُحسن عمل الجهاز الهضمي، فيقيه من عسر الهضم، والانتفاخ، ويطرد الغازات.
يزيد عملية التمثيل الغذائي.
يُساعد على فقدان الوزن، حيث يُذيب الدهون المتراكمة خاصة في منطقة الخصر.
يقي من الإصابة بالسرطان، وخاصة سرطان القولون والبروستاتا، حيث إنّ اللون الأصفر للكركم يأتي من مادة الكركمين النشطة، والتي تُعتبر أحد مضادات الأكسدة القوية.
يُساعد على علاج قرحة المعدة، وحالات الربو، والإكزيما.
يُعالج قشرة الرأس بدهن الشعر بالمزيج المُضاف إليه زيت الزيتون قبل الاستحمام بخمس عشرة دقيقة، فذلك يؤدي إلى تنشيط الدورة الدموية، وتغذية فروة الرأس.
يُعالج حب الشباب؛ لاحتوائه على خصائص مُطهرة، ومضادة للجراثيم، ويتم ذلك بخلط المزيج مع مسحوق خشب الصندل، ثمّ دهن الوجه به، وتركه لمدة عشر دقائق، وغسله بعد ذلك بالماء الفاتر.
يُعالج الهالات السوداء، بخلط المزيج مع الأرز المطحون، والحليب، وعصير الطماطم، وتغطية الوجه بالخليط، وتركه لمدة ثلاثين دقيقة، وغسله بالماء الفاتر.
يُساعد على علاج المشاكل الجلدية، كالصدفية، وحبوب الشباب، كما يُقلل النمش في الجسم.
يمنع تساقط الشعر؛ لاشتماله على مادة الكيراتين التي تدخل في تركيب الشعر.
يُخفف آلام الحيض وتشنجات الرحم.
يقضي على رائحة الفم الكريهة، فله القدرة على تطهير الفم، وتنشيط إنتاج اللعاب الذي يقضي على البكتيريا المتسببة في انبعاث هذه الرائحة.
يُساعد على التخلص من الأرق، والقلق، والإجهاد، كما يُحسن الأداء العقلي ويُقوي الذاكرة.
يُعالج حصوات المرارة؛ لاحتوائه على حمض الستريك الذي يُذيب الحصى في المرارة، وترسبات الكالسيوم في الكلى.
يُفتح البشرة، ويُزيل البقع الداكنة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس الحارقة لساعات طويلة.
عمل مشروب الكركم والزنجبيل والليمون
نحتاج لعمل هذا المشروب إلى نصف ملعقة صغيرة من الكركم، وملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل، وعصير نصف حبة من الليمون، ونصف كأس من الماء، فنضع المكوّنات في وعاء على نار متوسطة، ثمّ نترك المزيج إلى أن يغلي، بعد ذلك نضعه في كأس، ثمّ نشربه صباحاً على الريق، حيث يؤدي ذلك إلى تنظيف الجسم من السموم، والتقليل من الوزن الزائد، وتنشيط الجسم.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فوائد الكركم والزنجبيل والليمون # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 02/11/2023


اعلانات العرب الآن