شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 6:28 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فوائد السنا مكي # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 15/11/2023

اعلانات

فوائد السنا مكي # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 5 شهر و 6 يوم
1 مشاهدة

فوائد السّنا مكّي
إذا ما بحثت على قائمة الأعشاب الطبيّة ذات الفوائد الكبيرة فإنّك لا بدّ ستجد عشبة " السّنا مكّي" من ضمنها، فهي عشبة يمكن الاستفادة من أوراقها وثمارها طبّياً لعلاج العديد من الأمراض، لا سيّما تلك المتعلّقة بالجهاز الهضمي، وهي تنتشر في أنحاء مختلفة في العالم كالصين والهند وباكستان والمنطقة العربيّة، وشمال إفريقيا، ويُذكر أنّ تسميتها بـ " سنا مكّي" لأنّ أفضل أنواعها وأجودها يُزرع في مكة المكرّمة. وقد ورد ذكرها في الطبّ النبويّ، ففي حديث للرسول الكريم عليه السلام: "عليكم بالسنا والسنوت فإنّ فيهما شفاء من كلّ داء إلا السّام "والسّام هو الموت، ونجد العديد من الأدوية تتصدّر هذه العشبة قائمة محتوياتها؛ لما لها من فوائد كبيرة، لا سيّما تلك التي تتعلّق بعلاج الإمساك، وفي هذا المقال سنتحدّث عن أهم فوائد " السّنا" أو "السّنا مكي" وكيفيّة استخدامها.

فوائد السّنا مكّي
تعالج الإمساك المزمن؛ فتعدّ هذه العشبة مليّنة ومسهّلة، ومُنظّفة للأمعاء والقولون بشكل عام.
تفيد من يعانون من البواسير.
تُساعد من يعانون من الروماتيزم، ووجع في المفاصل والظهر والوركين، وكذلك لمرض عرق النسا.
تساعد في علاج الصداع المزمن فهي توقفه، وكذلك للصداع النصفي.
تخلص الجسم من السموم وتنقي الدم.
تساعد في إخفاء البثور التي قد تظهر على الجسم.
تعالج القمل.
تمنع تصلّب الشرايين.
تساهم في علاج الأنيميا وفقر الدم.
تساعد في صبغ الشعر باللون الأسود، وذلك إذا ما تمّ خلطها مع الحنّاء.
تفيد من يعانون من التهاب في الشعب الهوائية.ويجب التّنويه على أنّ هناك تحذيرات من استخدام السّنا مكّي لكلّ من المرضع والحامل، ومن يعانون من التهاب في الزائدة الدوديّة، أو انسداد في أمعائهم.

كيفية الاستخدام
تتعدد الطرق التي تُعطى لكلّ من أراد تناول هذه العشبة المفيدة، وهذه بعض الطرق إلّا أنه يجدر استشارة ذوي الخبرة بخصوص الطريقة المناسبة للغرض المراد لأجله استخدام العشبة، والكمية المناسبة للعمر والحالة الصحية:

انقع أوراق السّنا مكّي في الماء لنصف يوم، بعد ذلك يُشرب المنقوع، مع العلم أنّ عشر ورقات كافية لتليين البطن، وإذا ما أردت فائدة أكبر فيفضل وضع قليل من العسل.
اطحن ما بين (3-10) غم ويتم إضافة ما يقارب 40 غم من سمن البقر مع 40 غم من العسل لها وخذ منه مرة واحدة.
اغلِ من 21 إلى 33 غرام من العشبة في الماء وبعد ذلك اشربها.
اغلِ من 21 إلى 33 غرام من العشبة في الزيت وبعد ذلك اشربها.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فوائد السنا مكي # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 15/11/2023


اعلانات العرب الآن