شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 1:36 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فوائد أكل أرجل الدجاج # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 23/10/2023

اعلانات

فوائد أكل أرجل الدجاج # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 5 شهر و 29 يوم
1 مشاهدة

الدجاج
يعدّ الدجاج من المصادر الغذائية المهمة لجسم الإنسان لأنّه يحتوي البروتينات والأملاح المعدنية كالحديد، والفسفور، وفيتامين د، وفيتامينات ريبوفلابين الضرورية لتبادل المواد في الجسم، وإنتاج الكربوهيدرات، كما يقوي العظام والأسنان، ويكوّن خلايا الدم الحمراء، ويمكن الاستفادة من الدجاج بعدة طرق، كسلقه، أو شوائه، أو الاستفادة بشكل مُنفصل من قطع الدجاج، كالصدور، والأوراك، والرقبة، بيد أنّ هناك قطعة من الدجاج، لا يعتني كثيرون بها ويجهلون فوائدها الغذائية، وهي أرجل الدجاج التي سنتحدث عن فوائدها لجسم الإنسان في هذا المقال.

فوائد أكل أرجل الدجاج
تزويد الجسم بالبروتينات والدهون
تحتوي أرجل الدجاج على كمية مُعتدلة من السعرات الحرارية، فرجل الدجاجة الواحدة تحتوي على 106 سعراً حرارياً، كما تحتوي على كمية جيّدة من البروتين اللازم لترميم أنسجة جلد جسم الإنسان، ونمو عضلاته، وتُقدر كمية البروتين التي تحتويه الرجل الواحدة من أرجل الدجاج بسبعة عشر غراماً من البروتين، كما تحتوي رجل الدجاجة على ما يقارب الأربع غرامات من الدهون التي تزوّد جسم الإنسان بالطاقة.

توفير المعادن الأساسية
تتوفر المعادن الرئيسية التي يحتاجها الإنسان بكميات كبيرة في أرجل الدجاج، وأبرزها الفسفور، والسلينيوم الضروري لتنشيط إنزيم داعم لوظائف الغدة الدراقية، كما يحمي الأوعية الدموية من التلف، أما الفسفور فيُساعد على تنشيط إنزيم السيطرة على الجسم، وهو من مكوّنات مهمة أُخرى لأغشية الخلايا والحمض النووي، ويُذكر أنّ رجل الدجاجة تحتوي على 18.5 ميكروغراماً من السيلينيوم، و158 ميللغراماً من الفوسفور.

إمداد الجسم بالفيتامينات
تحتوي أرجل الدجاج على بعض الفيتامينات المهمة لصحة الجسم، كالكميات الكبيرة من فيتامين ب12 الضروري لسلامة الخلايا العصبية، وإنتاج حمض البانتوثنيك، إلى جانب العناصر الغذائية الأُخرى التي تحتويها أرجل الدجاج، وتُساهم بشكل ضروري في عملية الأيض داخل الجسم.

مُحاربة بعض الأمراض
أثبتت بعض الدراسات العلمية الحديثة أنّ تناول أرجل الدجاج، يقي ويُعالج جسم الإنسان من العديد من الأمراض؛ وذلك بسبب احتوائها على على مادة الكولاجين الضرورية لصحة الجسم، وفيما يأتي نُبين أبرز أدوار تلك المادة، الموجودة بكميات جيدة في أرجل الدجاج:

تنظيم الضغط في جسم الإنسان.
تثبيت نسبه الحديد فى الجسم، وهي بذلك تُحارب بشكل فعال مرض الأنيميا.
تقليل احتمالية الإصابة بهشاشة العظام.
طريقة طهي أرجل الدجاج
يُنصح بتنظيف أرجل الدجاج جيداً، قبل البدء في طهيها، وللاستفادة أكثر من الفوائد الصحية، لأرجل الدجاج المذكورة أعلاه، يُفضل سلقها في الماء، مع إضافة القليل من الملح والفلفل، مع ضرورة تجنب قليها في الزيت، للحفاظ على وجود مادة الكولاجين، واستفادة الجسم عند تناولها.

طُرق متنوعة للاستفادة من الدجاج
سلق الدجاج.
الشواء، إما بعد تقطيع الدجاجة إلى عدة قطع، وإما بحشوها بالبطاطا، والأرز، وإضافة البهارات إليها.
الزرب، وذلك بتغطية الدجاج جيداً بعد وضعه في صينية، ودفنه في حفرة تحت الأرض لتنضج على الجمر أو حرارة الرماد حولها.
إضافة بعض قطع الدجاج إلى الطعام، كقطع الصدور إلى الشوربة، أو أسفل المحاشي مثل الكوسا والعنب.
إضافة قطع صدور الدجاج إلى قلاية البندورة، لا سيما في مناطق بلاد الشام.
صنع بعض الوجبات السريعة، كأصابع الدجاج المقلية، أو البروستيد، أو المسحب، أو الشاورما.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فوائد أكل أرجل الدجاج # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 23/10/2023


اعلانات العرب الآن