شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 19 مارس 2024 , الساعة: 6:33 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فوائد بخور المرة # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 11/03/2024

اعلانات

فوائد بخور المرة # اخر تحديث اليوم 2024-03-19

آخر تحديث منذ 7 يوم و 11 ساعة
2 مشاهدة

بخور المرة
ينتشر البخور في دول العالم المختلفة، ويستخدم لأغراض متنوعة، ومن أشهرها التطيب، ونشر رائحة جميلة في الأماكن، ويضم البخور أنواع متعددة، فيختلف البخور باختلاف المواد المكوّنة له، وبخور المرة هو أحد أنواع البخور المستخلصة من نبات المرة أو المر، ولهذا النوع من البخور فوائد متنوعة، يجهلها كثير من الناس، وله نوعان، هما: المر الحجازي، ومر البطارخ الإفريقي، ويتم إنتاج المرة في اليمن، والصومال، وعُمان، وأفريقيا، وبخور المرة عبارة عن خليط من مواد صمغية، وزيوت طيارة، وعصارة المرة المستخرجة من ساق النبات، والنوع الجيد منه له لون شفاف، والنوع الرديء له لون بني او أسود.

فوائد بخور المرة
يعدّ مفيداً للجهاز العصبي، فهو يريح الأعصاب، ويساعد على الاسترخاء والهدوء.
يعالج بعض أمراض الجهاز التنفسي، ويقيه من الالتهابات.
يعطي رائحة جميلة للأماكن، ويساعد في القضاء على الميكروبات المنتشرة في الجو.
فوائد نبات المر
يسرع شفاء الحروق، والجروح، ويزيل أثار الجروح الدائمة، ويساعد في التحام الجروح بعد الخياطة.
يتخلص من تجاعيد الوجه والبشرة، ويشدها ويبيض البشرة، ويزيل حب الشباب.
يعالج التهاب اللوزتين، ويخفف أعراض المرض.
يعالج التهاب اللثة، وأمراضها.
يتخلص من الدمامل والبثور التي تظهر على الجسم.
يستخدم للمرأة النفاس والحائض لتنظيف البطن.
معالجة الأورام المختلفة ومنها ورم الطحال.
يخلص الجسم من السموم، والديدان المعوية.
يعالج أمراض الكلى، والمثانة، ويعالج نفخة المعدة والمغص.
يعالج مرض الروماتيزم، والتهاب المفاصل، وعلاج القوباء.
يعالج أمراض فقر الدم.
يسكن الآلام.
يتخلص من رائحة العرق، وذلك بخلط نبات المر مع الشبة.
طرق استخدام نبات المر
المرة الخام: يمكن تناول نبات المر بشكل مباشر، دون إضافة مواد أخرى، ويتم تناوله لاستخدامات متعددة، فعند التعرض لإختفاء الصوت أو البحة في الصوت، ينصح بمص قطعة منه، وتناول جذوره ذات الطعم المر، وينصح به لتخلص من أمراض ارتفاع ضغط الدم.
منقوع المرة: يمكن عمل منقوع المرة في البيت بوضع ملعقتين كبيرتين من المرة في كوب كبير من الماء المغلي، ويترك عدة دقائق حتى يذوب، وبعد الإنتهاء يصفى المنقوع، وينصح بتناول خمس إلى ست ملاعق يومياً.
زيت المرة: للحصول على زيت المرة يتم إحضار نصف كيلوغرام من المرة، وغمرها بزيت دوار الشمس، أو زيت اللوز في وعاء، ثمّ يغلق الوعاء بجيداً، ويترك تحت أشعة الشمس، لمدة تصل إلى عشرين يواًم، ثمّ يصفى ويستخدم للدهن ثلاث مرات يومياً.
الغرغرة بالمرة: الغرغرة بنبات المر مفيد للتخلص من التهاب اللوزتين، والتخلص من رائحة الفم، ويمكن تحضير سائل الغرغرة، بخلط مسحوق المر مع حمض البوريك، ثم يضاف المزيج إلى لتريين من الماء المغلي، ويترك المزيج ثلاثين دقيقة، ثمّ يصفى ويستخدم للغرغرة ثلاث مرات في اليوم.
غسول المرة: يتم وضع عدد من حبات المرة في نصف كوب من الماء الدافئ، وتترك حتّى تذوب، ويمكن استخدامه كدهون للوجه والبشرة، فتدهن البشر بالمزيج ويترك حتّى يجف.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فوائد بخور المرة # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 11/03/2024


اعلاناتتجربة فوتر 1