شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 18 ابريل 2024 , الساعة: 3:41 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع علاج ضباب العين بالأعشاب # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 04/04/2024

اعلانات

علاج ضباب العين بالأعشاب # اخر تحديث اليوم 2024-04-18

آخر تحديث منذ 13 يوم و 14 ساعة
3 مشاهدة

مشاكل العينين
تعتبر العين العضو المسؤول عن حاسّة الإبصار لدى الكائنات الحيّة، حيث تتكون من ثلاثة أجزاء رئيسيّة، وهي الصلبة والشبكية بالإضافة إلى المشيمية، ولكن قد تصاب هذه الأجزاء نتيجة لبعض الأسباب المختلفة ببعض المشاكل الّتي من شأنها التأثير على عمليّة الإبصار، ومن أهم المشاكل حدوثاً هي ضبابيّة الرؤية، والّتي تكون أحد العوارض الأساسية للإصابة بماء العين الأبيض أو الأزرق، وفي هذا المقال سوف نقدّم لكم مجموعة من الاعشاب الطبيعية الّتي من شأنها علاج هذه المشكلة.

علاج ضباب العين بالأعشاب
النعناع البري
يعتبر النعناع من الأعشاب العطرية ذات الرّائحة القوية والجميلة، حيث يتم استخدامه بكثرة في إعداد السلطات أو المشروبات الساخنة والباردة، ويوجد منه نوعان النعناع العادي، والنعناع البري، واللذان يختلفان عن بعضهما البعض في الشكل واللون، حيث يكون البرّي ذا لون أغمق، ورائحة مركزة أكثر من النعناع العادي، ويتم وصفه للأشخاص الّذين يعانون من الضباب في العين، وذلك من خلال شربه بشكل يومي، مرّة في الصباح، ومرة في الليل.

الروزماري
هو من الأعشاب العطرية، والمعروف باسم إكليل الجبل، يستخدم كأحد التوابل المهمّة في كافة المطابخ حول العالم، هذا بالإضافة إلى استخدامه في تحضير العديد من الوصفات التجميليّة والعلاجية للجسم، حيث يساهم بشكل أساسي في التخلّص من مشاكل العيون، وخاصّة الضبابية في الرؤية، وذلك بسبب احتوائه على العديد من المواد المضادة للأكسدة.

البابونج
من الأعشاب المستخدمة بكثرة لعلاج اضطرابات ومشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم، والغازات، وغيرها، كما وأنه يعمل على التخلّص من مشاكل البشرة كحب الشباب وتخليصها من الإجهاد والإعياء، هذا وقد أثبت البابونج فعاليته في وقاية العين من الإصابة بالأمراض المختلفة، ويكون ذلك من خلال غلي كميّة من البابونج، وشرب كوب منها بشكل يومي.

الكزبرة
هي من النباتات العشبية ذات الرّائحة والطعم المميّزين، حيث تستخدم في المطابخ العربية والعالمية في تحضير العديد من الأطباق سواء كانت المطبوخة أو الطازجة، فتحتوي الكزبرة على العديد من المواد الّتي من شأنها الحفاظ على صحة العينين، وعلاج ضبابيتها ومشاكل الرؤية الأخرى.

الرجلة
هي من النباتات الّتي تستخدم عادة مطبوخة، حيث تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات وأهمّها فيتامين (ج) وفيتامين (هـ) وغيرها، هذا بالإضافة إلى مادة الكاروتين والجلوتاثيون، والتي تعمل جميعها على تقوية عملية الإبصار والنظر، وعلاج مشكلة الضبابية في الرؤية، حيث يكون ذلك من خلال شرب نصف كوب من الرجلة المغلية مع الماء، وذلك بشكل يومي.

الجابوراندي
هو من أهم النباتات والأعشاب الطبيعية المستخدمة في الحفاظ على صحّة العيون، حيث يتم عصره للحصول على سائل يتم وضعه داخل العينين، وسيلاحظ بأنّ الرؤية بدأت تصبح أفضل خلال فترة لا تزيد عن العشر دقائق، مع العلم بأنّ تأثير هذه القطرة يدوم لمدة يوم كامل.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع علاج ضباب العين بالأعشاب # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 04/04/2024


اعلانات العرب الآن