شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 11:13 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ما مدى حساسية غشاء البكارة عند الصغيرات؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 15/11/2023

اعلانات

ما مدى حساسية غشاء البكارة عند الصغيرات؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 4 شهر و 14 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

أود أن أسألكم عن غشاء البكارة عند الأطفال، والفرق بينه وبين الغشاء عند البالغات؟ وهل فعلاً إذا حدث تمزق للغشاء في الصغر، فإنه يلتئم مع العمر؟ وهل يسهل تمزق الغشاء عند الأطفال؟

بارك الله فيكم.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ دعاء حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فإن غشاء البكارة في الصغيرات يكون كبير الحجم نسبة إلى حجم فتحة المهبل, وهذا يؤدي إلى أن تكون حوافه الحرة مرتخية ومتدلية بعض الشيء، وبعد البلوغ يكبر حجم المهبل، وتزداد سعته -عرضه- ولذلك فإن جدران المهبل في المنطقة التي تستند عليها حواف الغشاء، ستقوم بسحب أو شد هذه الحواف معها؛ مما يؤدي إلى أن يصبح منظر غشاء البكارة أفقيا ومشدودا بعض الشيء.

إذن، الفرق الذي يحدث في الغشاء, لا يكون فرقاً في الحجم، وإنما فرقا في الشكل الظاهر فقط، فهو في الطفلة يكون متدلياً بعض الشيء, وفي الأنثى البالغة يكون أفقياً، وسبب هذا الفرق -كما سبق وذكرت- هو ازدياد سعة المهبل, لكن ليس بسبب نمو وكبر حجم الغشاء.

ووجود مثل هذا الفرق لا يعني بأن غشاء البكارة عند الصغيرات سيكون أكثر عرضة للتمزق أو الفض؛ لأن ما يؤدي إلى تمزق غشاء البكارة، سواءً عند الطفلة أوعند الفتاة البالغة, هو شيء واحد ومتماثل, وهو أن يتم دخول جسم صلب إلى جوف المهبل, وأن يصادف أن يكون حجم هذا الجسم أكبر من حجم الفتحة الموجودة في الغشاء، وإن حدث تمزق في غشاء البكارة، سواء عند الطفلة الصغيرة أو عند الأنثى البالغة، فإن الغشاء لا يمكن أن يعود لما كان عليه أبدا, لأن التمزق سيترك مكانه شقاً ثابتاً, ذا حواف متندبة وقاسية, ولا يمكن إلا للطبيبة تمييز مثل هذه الشقوق عن الانثناءات التي قد توجد بشكل طبيعي في حواف الغشاء.

نسأل الله -عز وجل- أن يمن عليك بثوب الصحة والعافية دائماً.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ما مدى حساسية غشاء البكارة عند الصغيرات؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 15/11/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1