شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 16 ابريل 2024 , الساعة: 11:56 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع طريقة معكرونة فوتشيني # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 04/10/2023

اعلانات

طريقة معكرونة فوتشيني # اخر تحديث اليوم 2024-04-16

آخر تحديث منذ 6 شهر و 15 يوم
1 مشاهدة

المعكرونة
تعتبرالمعكرونة أحد أنواع المعجنات الجافة المجوفة، وتكون بعدة أشكال فمنها الأسطواني، والحلزوني، والصدفي، ويتمّ تصنيعها من القمح الصلب أو الأرز، وهناك نوعاً آخر والذي يعرف باسم معكرونة فوتتشيني، ويتميّز هذا النوع من المعكرونة بشكله الطولي السميك مقارنة بالمعكرونة الأسطوانية، والتي سنتحدث عن طريقة إعدادها هنا.

معكرونة الفوتشيني
تعتبر معكرونة الفوتشيني من أشهى أطباق المعكرونة، فهي غنية بعدة مكونات منوعة لذيذة ومميزة، حيث تضفي المذاق الشهي للمعكرونة، وتتميّز بسهولة إعدادها وسرعة تحضيرها، فقد تحتاج هذه الطريقة إلى نصف ساعة فقط لإعداها، وتكفي لأربعة أو خمسة أشخاص.

مكونات الصلصة
كوب من الكريمة.
ثلاثة أكواب من الكريمة الحامضة.
ملعقتان صغيرتان من الملح.
ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض.
ملعقة طعام من الأوريجانو.
ملعقة صغيرة من الثوم البودرة.
نصف كوب من مبشور جبن البارميزان الناعم.
مكونات المعكرونة
ملعقتان طعام من الزيت.
ثلاث قطع من الدجاج الفيليه المشرحة الرفيعة.
ثلاث ثمرات من الفلفل الحلو الملون، ويفضّل أن تكون كل ثمرة بلون مختلف ومقطّعة لشرائح.
حبتان من البصل المقطّع لشرائح دائرية.
مشروم شرائح بمقدار عشر قطع.
فصان من الثوم المشرح.
كيس من معكرونة الفوتشيني السادة أو الملوّنة حسب الرغبة.
طريقة التحضير
يسخن الزيت في مقلاة واسعة ويوضع على نار متوسطة، يضاف الدجاج ويقلب جيداً ليصبح مائلاً إلى اللون الذهبي، تضاف جميع أنواع الفلفل الملون الأحمر والأصفر والأخضر، ويضاف الجزر، والمشروم، والبصل، والثوم، وتقلب جميع المكونات جيداً إلى أن تذبل.
لتحضير المعكرونة، يوضع ستة إلى ثمانية أكواب من الماء في وعاء كبير على نار عالية، وتضاف ملعقة من الملح، وملعقة أخرى من الزيت، ويترك الماء على النار ليغلي، تضاف المعكرونة وتسلق حتى تنضج، وتقلب باستمرار وعلى عدّة مرّات بملعقة خشبية، تصفى من الماء، وتترك في مكان دافئ للحفاظ عليها ساخنة.
لتحضير الصلصة، توضع الكريمة الحامضة والجبن في قدر سميك القاعدة، وتقلّب جيداً إلى أن تختلط المكوّنات وتتجانس معاً، ثم يوضع القدر على نار متوسّطة، مع تقليب الخليط باستمرار إلى أن يصبح الخليط ساخناً دون وصوله لدرجة الغليان، ويضاف الملح، والثوم البودرة والفلفل الأبيض، والأوريجانو، ويقلب الخليط للحصول على صلصة ناعمة.
تضاف المعكرونة بعد سلقها، و خليط الدجاج والخضراوات الناضجة، ويقلب بملعقة خشبيّة لتختلط المكوّنات مع بعضها البعض.
يسكب الفوتشيني في طبق مناسب للتقديم، وتسكب الصلصة فوقها، وتوزّع بالتساوي على جميع جوانب الطبق، وينثر الجبن المبشور على سطحها وتقدم ساخنة.
فيديو طريقة عمل معكرونة ألفريدو
للتعرف على المزيد من المعلومات عن طريقة عمل معكرونة ألفريدو شاهد هذا الفيديو.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع طريقة معكرونة فوتشيني # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 04/10/2023


اعلانات العرب الآن