شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 2:10 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع يأتي زمان على امتي لا يبقى في الإسلام الا اسمه # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 07/10/2023

اعلانات

يأتي زمان على امتي لا يبقى في الإسلام الا اسمه # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 5 شهر و 22 يوم
1 مشاهدة

يأتي زمان على امتي لا يبقى في الإسلام الا اسمه


عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يوشك أن يأتي على الناس زمان لا يبقى من الإسلام إلا اسمه، ولا يبقى من القرآن إلا رسمه، مساجدهم عامرة وهي خراب من الهدى، علماؤهم شر مَن تحت أديم السماء، مِن عندهم تخرج الفتنة وفيهم تعود).

سيأتيزمان علىأمتي يلبس فيه الاغنياء


قال رسول الله عليه الصلاة والسلام: (سيأتي زمانٌ على أمتي لا يبقى من الإسلام إلا اسمه، ومن الإيمان إلا رسمه، ومن القرآن إلا حرفه، همهم بطونهم، دينهم دراهمهم، قبلتهم نساؤهم، لا بالقليل يقنعون، ولا بالكثير يشبعون)، ومعنى الحديث الشريف يتضمن على أن الأحداث والأمور على حد سواء في آخر الزمان لا تبقى على حالها بل تتغير، والإسلام لا يبقى على حاله بل كل ما يبقى هو اسمه فقط، والقرآن الكريم يظلّ اسمه فقط؛ وذلك لعدم عملهم به، ويرفع القرآن في أواخر الساعة، ويأتي بالزمان وقت لا يقول الناس به الله الله، ولا حتى لا اله الا الله، وهذا المعنى الصحيح للحديث، لأنه في آخر الزمان تتبدّل الأحوال والأكوان ويقل العلم ويقل الفضل في الدنى، ويقل المصلّون في المساجد ويضعف الإيمان والوازع الديني يقل لدى الأفراد، وقيل في تفاسير اخرى.

سيأتيزمان علىأمتي يرون الحق باطلاً والباطل حق


أنه يوجد علماء ينحرفون عن الهداية في آخر الزمان ويكونون أصحاب قول الزور ويضلّون غيرهم ويدعونهم إلى الفساد والشرك والدعوة إلى البدع التي تنتشر فيما بينهم، فهؤلاء العلماء علماء بالإسم فقط ولكنهم يبتعدون كل البعد عن الهدى، وقال النبي صلى الله عليه وسلم في آخر الزمان: (يتقارب الزمان، ويظهر الجهل، ويقل العلم، ويفشوا الزنا، ويشرب الخمر، ويكثر الهرج، قيل: يا رسول الله! وما الهرج؟ قال: القتل القتل)، وفي آخر الزمان تعمر المساجد باللبن والحجر والإسمنت، وعدد الأفراد الذين يقصدون المساجد يقلّ في آخر الزمان، ويضعف إيمانهم ويقلّ وينقُص.

صحة حديث سيأتي على أمتي زمان يلبس فيه الاغنياء ملابس الفقراء بأغلى الثمن


فالحديث ضعيف لا يصح وفيه من العلل التي تبين ضعفه، ولكنه ذو معنى صحيح.

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية مقالنا الذي تناولنا فيه الحديث الشريف (ياتي زمان على امتي لا يبقى من الاسلام الا اسمه، أوجزنا لكم في هذه المقالة المعنى التفصيلي للحديث النبوي الشريف ياتي زمان على امتي لا يبقى من الاسلام الا اسمه) ووضحنا حكمه من حيث الصحة أو الضعف، والمعنى المقصود من هذا الحديث الشريف، ونتمنى أن يكون مقالنا هذا قد حاز على إعجابكم واستفدتم من دروسه ومحتوياته.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع يأتي زمان على امتي لا يبقى في الإسلام الا اسمه # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 07/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1