شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 1:53 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع معنى weak positive في تحليل الحمل؟ وهل من ضرر على الحمل؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 10/11/2023

اعلانات

معنى weak positive في تحليل الحمل؟ وهل من ضرر على الحمل؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 4 شهر و 19 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولا: أود أن أشكركم على هذا الموقع الرائع، جزاكم الله كل خير.
عمري 23 عاما، متزوجة من 8 أشهر، وحدث حمل قبل موعد الدورة الشهرية بثلاثة أيام في أول شهر من زواجي، ولكن لم يقدر الله أن يتم الحمل، وأنزلته عن طريق عملية تنظيف وكان ذلك منذ 6 أشهر، وخلال تلك المدة نصحني طبيبي بالانتظار لمدة 3 أشهر حتى يحدث حمل، وبعد مرورها قال أن عندي كيسا صغيرا ولكنه لا يمنع الحمل، وبعد ذلك قال أن الكيس نزل –والحمد لله- وبعد ذلك أعطاني لاكتوديل لهرمون الحليب، والشهر الفائت قال إن التبويض ضعيف لأن وزني 85 كلغ.

وكان من المفترض أن تكون دورتي 25-4، ولكنها تأخرت حتى الآن 21 يوما، ويوم الأربعاء الفائت أجريت تحليل دم لمعرفة وجود حمل من عدمه، وظهرت النتيجة 25، و weak positive، وأنا خائفة أن يكون توقيت الحمل غير مناسب مثل حملي الأول، ويحدث -لا قدر الله- إجهاض، فما معنى weak positive؟ وما عمر الجنين حسب نتيجة التحليل؟ وهل حدوث الحمل قبل نزول الدورة بأيام توقيت سيء ولا يكتمل فيه الحمل؟

مع العلم أن دورتي غير منتظمة، والآن أشعر بألم أسفل البطن مثل ألم الدورة، وألم في الصدر، فهل هذا خطر؟ وأشعر أيضا منذ فترة حتى قبل زواجي بخروج هواء من المهبل، فهل هذا يضر الحمل؟

أعتذر على إطالتي، وأتمنى أن تقرؤوا سؤالي بصدر رحب، ولكم جزيل الشكر.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ إيمان حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

weak positive في اختبار الحمل يعني أن الاختبار تم عمله في وقت مبكر جداً أو تم عمله بعد موت الجنين والتوقف في زيادة نسبة هرمون الحمل، أو أن هناك خطأ في القراءة ولا يوجد حمل من البداية، والذي يقطع الشك باليقين هو إجراء اختبار حمل في الدم، ثم إعادته بعد 48 ساعة مرة أخرى، ولنقول أن هناك حملا يجب أن يكون الاختبار الأول إيجابي، والاختبار الثاني قد تضاعف فيه الرقم عن الاختبار الأول، أي زاد مرتين، وغير ذلك لا يوجد حمل، ومن الممكن زيادة في التأكيد عمل سونار على الرحم لتصوير كيس الحمل.

وبالتالي مسألة تأخر الدورة الشهرية بدون إجراء اختبار حمل مؤكد في الدم لا يعتبر حملا، ولكن يعتبر خللا في الدورة الشهرية نتيجة بعض التكيسات على المبايض، بسبب زيادة الوزن وبسبب ارتفاع هرمون الحليب الذي يمنع التبويض ويمنع الحمل، وبإمكانك متابعة الوضع في الشهور الستة القادمة من خلال برنامج علاجي وغذائي، ثم عمل بعض التحاليل في نهاية تلك المدة.

والحل السحري في علاج التكيس وتأخر الحمل هو السيطرة على الوزن الزائد عن طريق عمل حمية غذائية جيدة، ووضع هدف شهري يجب الوصول إليه، وليكن 3 كجم، وذلك عن طريق تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية القليلة خصوصا الحبوب، مثل: الشوفان والقمح والفول بدون الزيت، والتونة بالماء، وهذه الأطعمة تعطي الإحساس بالشبع بخلاف الحلويات والسكريات التي لا يمكن الشعور بالشبع عند تناولها، والإكثار من السلطات والأعشاب الخضراء، والخضروات المطبوخة، والمشوي من الدجاج والأسماك دون زيوت، مع تناول أقراص جلوكوفاج 500 بعد الغداء والعشاء، وهو دواء يستخدم لعلاج مرض السكري من خلال مساعدة الأنسولين الداخلي في الدم على العمل الجيد، ويستخدم لمساعدة المبايض على التبويض الجيد وعلاج التكيس، فلا بد من تناوله.

وعند السيطرة على الوزن ينتظم إفراز هرمون الأنسولين، وينتظم هرمون الذكورة وينتظم أيضا هرمون الحليب، وكذلك كما قلنا مفتاح علاج التكيس هو النزول بالوزن إلى الوزن القياسي، وهو في الغالب يساوي الرقم فوق المائة من الطول، فإذا كان طولك 165 سم، فيجب أن يكون وزنك 65 كجم تقريبا.

ولوقف عملية التكيس ولتنظيم الدورة الشهرية، يجب تناول حبوب منع الحمل وتنظيم الدورة ياسمين لمدة 3 شهور، ومع انتهاء الشريط عليك الانتظار حتى تنزل الدورة، ثم البدء في الشريط الذي يليه، ثم ولإعادة التوازن الهرموني يمكنك تناول حبوب دوفاستون أقراص Duphaston 10mg، وهي هرمون بروجيستيرون صناعي تؤخذ قرصا واحدا يوميا من يوم 16 من بداية الدورة وحتى يوم 26 من بدايتها، ثم تتوقفين عنه حتى تعطين الفرصة للدورة بالنزول، ويتكرر ذلك لمدة 3 شهور أخرى حسب انتظام الدورة الشهرية.

ولعلاج زيادة هرمون الحليب كجزء من متلازمة التكيس على المبايض، هناك أدوية تساعد في علاج هذا الهرمون، ومنه دواء Dostinex 0.25 mg قرص مرتين أسبوعيا حتى ينتظم هرمون الحليب، وذلك تحت إشراف الطبيبة المعالجة، ويجب إجراء فحص لهرمونات الغدة الدرقية FSH & FreeT4، لأن كسل هذه الغدة يساعد في حدوث التكيس.

مع المداومة على تناول حليب الصويا، والفواكه والخضروات، وحليب الصويا، وشرب أعشاب البردقوش والمرامية، وهى تغلى مثل الشاي وتشرب مرتين يوميا، وشرب تلبينة الشعير النبوية، وهي مغلي الشعير مع الحليب أو الماء، وهذا مفيد للإمساك والمناعة والهضم، وتحسين التبويض وانتظام الدورة -إن شاء الله- مع تركيز الجماع في الأسبوع الأوسط من الدورة الشهرية، لأن الأسبوع الذي يلي الغسل من الدورة والأسبوع الذي يسبق الدورة التالية لا يحدث فيهما حمل، مع النصح للزوج بعمل تحليل مني وعرضه على طبيب تناسلية لإبداء الرأي والنصح.

وليس للهواء مصدر من الداخل ليخرج من المهبل، ولكنه يدخل من الخارج أثناء ممارسة الرياضة، وبعض الأوضاع الجنسية خصوصا مع تباعد الفخذين أثناء هذه الممارسة؛ ولذلك يمكن تجربة الرياضة الخفيفة مثل المشي في المرحلة القادمة وملاحظة الفرق، والسبب الآخر في خروج الهواء من الفرج هو وجود التهابات بكتيرية، ولعلاج هذه الالتهابات يمكن تناول أقراص فلاجيل 500 مج، ثلاث مرات يوميا لمدة أسبوع بعد الأكل.

حفظكم الله من كل مكروه وسوء، ووفقكم الله لما فيه الخير.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع معنى weak positive في تحليل الحمل؟ وهل من ضرر على الحمل؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 10/11/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1