شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 16 ابريل 2024 , الساعة: 8:18 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع إذا توقف عمل الخصيتين بالكامل هل يمكن أن ينتصب العضو الذكري؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 10/11/2023

اعلانات

إذا توقف عمل الخصيتين بالكامل هل يمكن أن ينتصب العضو الذكري؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-16

آخر تحديث منذ 5 شهر و 8 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







سمعت أن الخصيتين يفرزان هرمون النمو, والغدة فوق الكظرية تفرز أيضا هرمون النمو, فهل إذا توقف عمل الخصيتين بالكامل بسبب إصابة مثلا؛ هل يمكن أن ينتصب العضو الذكري اعتمادا على هرمون النمو الذي تفرزه الغدة فوق الكظرية؟ أم إن هذا مستحيل؟ وهل توقف عمل الخصيتين بالكامل يؤدي إلى توقف هرمون النمو الذي يختص بالغدة فوق الكظرية؟

أرجو التوضيح.

هل إذا فقد الشخص وظيفة الخصيتين بالكامل؛ هل يفقد قوة أعصابه, ويفقد نمو جسمه؟

هل وجود خصيتين ضامرتين وفاقدتان وظيفتهما بالكامل, والشخص لا يريد استئصالهما طوال عمره كله؛ هل يوجد مشكلة في ذلك؟ أم لا ضرر في ذلك عليه إطلاقا.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ جاد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

ما تعنيه هنا في سؤالك بالهرمون النمو هو هرمون الذكورة "التستوستيرون" وهو بالفعل يتم إفرازه من الغدة فوق الكلوية "الغدة الكظرية"، وأيضاً يجب توضيح أن المصدر الرئيس للتستوسيترون هو الخصية, ولكن بفضل الله أنه حتى مع ضمور الخصية أيّاً كان السبب تكون الخلايا المسؤولة عن إفراز آخر خلايا يحدث لها ضمور أو فشل في وظيفتها.

وبالتالي قد نجد شخصا لديه خصيتين ضامرتين, ولا تعملان, ولا يوجد حيوانات منوية في السائل المنوي, أي يكون غير قادر على الإنجاب, ولكن يكون مستوى التستوسترون طبيعي, ويكون لديه الرغبة الجنسية قوية, والانتصاب طبيعي, ويستطيع الزواج, وممارسة الجماع بصورة طبيعية, وبالتالي قد يفقد الشخص وظيفة الخصية في إنتاج الحيوانات المنوية, ولكن لا يفقدها فيما يتعلق بالتستوستيرون, أو القدرة الجنسية, أو قوة الأعصاب والجسم.

وجود الخصيتين الضامرتين خارج تجويف البطن لا يسبب مشكلة, ويمكن تركهما هكذا لنهاية العمر.

والله الموفق.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع إذا توقف عمل الخصيتين بالكامل هل يمكن أن ينتصب العضو الذكري؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 10/11/2023


اعلانات العرب الآن