شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 10 مايو 2024 , الساعة: 7:41 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أسباب ضعف بطارية السيارة باستمرار # اخر تحديث اليوم 2024-05-10 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 23/10/2023

اعلانات

أسباب ضعف بطارية السيارة باستمرار # اخر تحديث اليوم 2024-05-10

آخر تحديث منذ 6 شهر و 19 يوم
1 مشاهدة

مكوّنات البطارية وآلية عملها


الإلكترونات
الأيونات

أسباب ضعف بطارية السيارة باستمرار


تشمل بعض أسباب ضعف بطارية السيارة باستمرار توصيلات البطارية المهترئة أو المتآكلة، والاستنزاف المستمّر للطاقة الكهربائية الموجودة في البطارية، ومشاكل في شحن البطارية وحتى الطقس القاسي قد يكون أحد أسباب ذلك أيضًا، وفيما يأتي بعض من أسباب ضعف بطارية السيارة باستمرار:

البطارية في حالة ضعيفة أو سيئة: فالبطارية السيئة وضعيفة الصيانة قد لا تحمل الشحنة بكفاءة، وحتى الاستنزافات البسيطة للبطارية مثل وظيفة الذاكرة في راديو السيّارة قد تقتل البطارية الضعيفة جدًا.
وصلات البطارية المتآكلة أو الضعيفة: يمكن أن تمنع اتصالات ووصلات البطارية المتآكلة نظام الشحن من الوصول إلى بطارية السيّارة أثناء القيادة، وكذلك يمكن أن تؤدّي تلك الوصلات المهترئة أيضًا إلى حدوث مشاكل عديدة في السيّارة.
الاستنزافات والاستهلاكات الطفيلية في النظام الكهربائي: قد يكون من الصعب إيجاد المصارف الطفيلية، ويُقصد بالاستهلاك الطفيلي "AKA" بأنه أي جهاز كهربائي يسحب التيار الكهربائي عند إيقاف تشغيل السيّارة، فهذا النوع من الاستهلاك قادرة تمامًا على قتل البطاريات.
درجات الحرارة الحارّة أو الباردة للغاية: لن يعمل الطقس الحار أو البارد على عطب البطارية الجديدة أو تلك التي في حالة جيدة، ولكن البطارية ضعيفة أو قديمة قد تفشل في الظروف القاسية، وقد يؤدي الطقس الحار أو البارد إلى إيجاد مشكلات أخرى مخفية.
ترك المصابيح الأمامية أو الأضواء الداخلية مشتعلة: ترك المصابيح الأمامية أو حتى ترك ضوء السيارة الداخلي الخافت المتواجد في سقف حجرة السيارة مشتعلًا، كل ذلك سوف يستنزف من الطافة الكهربائية للبطارية، ولذلك يجب التأكّد من وجود أو عدم وجود أي إضاءة داخلية عندما يكون الجو معتمًا في الخارج، تم تصميم بعض المصابيح الأمامية لتظل مستمرّة في العمل لفترة من الوقت، ولكن وجود خلل في نظام الإضاءة قد يؤدي إلى تركها تعمل بشكل مستمر.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أسباب ضعف بطارية السيارة باستمرار # اخر تحديث اليوم 2024-05-10 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 23/10/2023


اعلانات العرب الآن