شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 1:25 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع طريقة عمل حفرة الزرب # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 17/10/2023

اعلانات

طريقة عمل حفرة الزرب # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 5 شهر و 13 يوم
1 مشاهدة

الزرب
يعتبر الزرب من أطيب الأكلات العربية، والذي يعود أصلها إلى دولة اليمن، حيث يوصف بأنه طبق حضرموتي، ويمتاز بأنه يتم إعداده على الجمر الحار وبوقت طويل لا يقل عن ساعتين كاملتين، لينتج عنه طبق من اللحم الطري والمدخن ذي الطعم الشهي والمميز، وفي هذا المقال سنوضح لكم كيفية إعداد حفرة الزرب في المنزل.

طريقة عمل حفرة الزرب
اختيار مكان مناسب في الأرض، بحيث يكون من الممكن عمل حفرة عميقة فيه، بكل يسر وسهولة، هذا بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون قريباً من مكان السكن لتسهيل نقل الزرب، وتوفير المعدات اللازمة للحفر وتناول الطعام.
البدء بعمل حفرة في الأرض باستخدام الأدوات الخاصة واليدوية الخاصة بالحفر، ويشار إلى ضرورة أن تكون الحفرة عميقة ليدخل فيها برميل حديدي كبير، أي بما لا يقل عن متر كامل.
وضع البرميل داخل الحفرة المعمولة، والحرص على إدخاله وتثبيته بشكل جيّد.
من الجدير بالذكر بأنّ البرميل المستخدم يجب أن يتم وضعه مفتوحاً من الجهة العلوية، والتأكد من أن تكون فوهة البرميل على مستوى فوهة الحفرة المعمولة في الأرض.
ملء الفراغات ما بين البرميل والأرض بالتراب المستخرج من الأرض، وذلك للحرص على ثبات البرميل وتغطيته من كافة الجوانب بالتراب، الأمر الذي من شأنه منع الحرارة من التبدد وحصرها وتركيزها داخل البرميل.
استخدام سلة حديدية كبيرة ومتناسبة مع البرميل، وتعليقها في منتصف البرميل فوق الجزء الذي يتم إضرام النار فيه (قاع البرميل).
من الممكن استخدام قطعة من الشبك (مثل الشبك الموجود في داخل الأفران المنزلية)، وتثبيته جيّداً في البرميل، ويشار إلى أنّه من المفضل تحديد مكان وضع السلة أو الشبكة في البرميل قبل إدخاله في الأرض.
تحضير قطع الخشب والحطب، وجذوع الأشجار، ووضعها في قاع البرميل، وإضرام النار فيها إلى أن تتحوّل إلى الجمر، حيث إنّه من المفضل استخدام خشب البلوط والزيتون الناشفة وليس الخضراء.
تثبيت الشبك أو السلة مكانها استعداداً لوضع الزرب، سواء كان من اللحم الأحمر، كلحم الخروف أو العجل وغيرها، أو اللحم الأبيض مثل لحم الدجاج.
ترك اللحوم داخل الزرب لمدة لا تقل عن ساعتين قبل الفتح عليها.
يشار إلى ضرورة تغطية فوهة البرميل بالغطاة الخاص، ثم تغطيتها بكمية من الطين المبلل.
طريقة تتبيل الخروف للزرب
البهارات المستخدمة:

ملعقتان كبيرتان من الكزبرة المطحونة.
أربع ملاعق كبيرة من القرفة المطحونة.
أربع ملاعق من مسحوق الهيل.
ثلاث ملاعق كبيرة من خليط البهارات المشكلة.
ملعقتان كبيرتان من الكركم.
ملعقتان كبيرتان من مسحوق الفلفل الأسود.
ثلاث ملاعق كبيرة من ملح الطعام.
ربع كوب من الخل الأبيض.
كوب من اللبن الرائب.
ربع كوب من الزيت النباتي.
ملعقتان كبيرتان من الشطة المطحونة.
ملعقتان كبيرتان من البابريكا.
ملعقتان كبيرتان من الكمون.
خروف كامل بوزن عشرة كيلوغرامات.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع طريقة عمل حفرة الزرب # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 17/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1