شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 3:24 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع طريقة عمل عروك الموصل # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 09/11/2023

اعلانات

طريقة عمل عروك الموصل # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 5 شهر و 13 يوم
1 مشاهدة

عروك الموصل
يشتهر كل مطبخ بأكلة معينة يمتاز بها عن غيره من المطابخ، وإن "عروق الموصل" أو "عروك الموصل" كما تقال في بعض الأحيان، تعتبر من أشهر الأكلات في المطبخ العراقي التي يتميز بها، وتحديداً مدينة الموصل العراقية التي تشتهر بإعدادها، ومنها أخذت هذه الأكلة اسمها.

لم يعد إعدادها مقتصراً على العراق فحسب بل تعداها إلى دول عربية أخرى، ويمتاز هذا الطبق باستخدام اللحمة المفرومة والجريش والبرغل كمكونات أساسية لهذا الطبق، بالإضافة إلى مكونات ثانوية أخرى تضفي على الطبق طعمه الشهي المحبب إلى نفوس متذوّقيه، وستكون هذه الوصفة محور حديثنا في هذه المقالة، ليتسنّى للراغبين والمعنيين في إعدادها معرفة طريقة تحضيرها بالتفصيل.

طريقة عمل عروك الموصل
المقادير
كأس من البرغل ناعم الحبيبات.
كأس من الجريش الناعم.
كأسان من لحمة الغنم المفرومة.
بصلة متوسطة الحجم يتم فرمها بشكل ناعم.
بندورة متوسطة الحجم، يتم تقشيرها، وفرمها بشكل ناعم.
قرن من الفلفل الأخضر الحرّيف والمقطع بشكل ناعم.
نصف ملعقة صغيرة من الباكنج بودر.
ملعقتان من معجون البندورة المخفوق مع بيضة صغيرة الحجم.
ملعقة من السمنة.
ملعقة صغيرة من الملح.
فلفل أحمر وكمون حسب الرغبة.
طريقة التحضير
اخلطي البرغل والجريش، واغسليهما بالماء، ثم صفّيهما جيداً منه.
أحضري وعاءً وضعي فيه الجريش والبرغل المصفى، وأضيفي رشة الملح، وبعض الفلفل الأحمر والكمون، حسب الرغبة، ولا تنسي إضافة الباكنج بودر.
اعصري البصلة المفرومة وخذي عصير البصل وأضيفيه إلى خليط البرغل والجريش والبهارات، وقلبي كل المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد.
أضيفي بقية الملح وكمية من البهارات والفلفل حسب الرغبة إلى اللحمة المفرومة مع مبشور البصلة وصلصة البندورة، واخلطي كل المكونات معاً بشكل جيد بحيث يمتزج اللحم بالبهارات والفلفل.
أحضري صينية متوسطة الحجم وادهنيها بالسمنة، وافرشيها بطبقة متوسطة السمك من خليط كل من البرغل والجريش.
ضعي مقداراً من حشوة اللحمة فوق طبقة البرغل والجريش السابقة، وافرديها في الصينية باستثناء مناطق الحواف.
اخلطي ما تبقى من اللحمة المفرومة مع ما تبقى من خليط البرغل والجريش، وافرديها فوق الطبقة السابقة.
ادهني وجه الطبقة العلوية بخليط البيض والسمنة ومعجون البندورة، وأدخليها في الفرن على درجة حرارة متوسطة تعادل مئة وثمانين درجة مئوية، تكونين قد سخّنتيه مسبقاً.
دعي صينية العروق الموصلية بداخل الفرن إلى أن تنضج تماماً ويأخذ وجهها اللون الأحمر، ثم أخرجيها من الفرن وقطعيها كما تقطعين البقلاوة، وهكذا تصبح جاهزة ويمكنك تقديمها مع السلطة الخضراء.
فيديو خبز عروك
شاهد الفيديو لتعرف طريقة عمل خبز عروك:
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع طريقة عمل عروك الموصل # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 09/11/2023


اعلانات العرب الآن