شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 12:39 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع طريقة عمل صدور كروشي # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 12/08/2023

اعلانات

طريقة عمل صدور كروشي # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 7 شهر و 19 يوم
1 مشاهدة

الكروشي
يعتبرُ الكروشي أحدَ الفنون اليدويّة الراقية المكتَشَفة منذ زمن بعيد، وهو عبارة عن نسيج يدويّ يمكن من خلاله عمل الملابس، والإكسسورات، ومفارش الطاولة، والسجّاد، وجرابين صوفيّة للأطفال، وشالات، وبندانات للشعر وغيرها من الاستخدامات المفيدة، بالاستعانة بخيوط ذات ألوان مختلفة، وعمل نسيج بأشكالٍ جميلة، ويمكن تعلّم حياكة الكروشي بكلّ سهولة، وسنتحدّث في هذا المقال عن طريقة عمل صدور كروشي.

أدوات عمل الكروشي
إبرة خاصّة بحياكة الكروشي، أو ما تسمّى بسنارة الكروشي.
خيوط صوفيّة خاصّّة لعمل الكروشي.
باترون، وهي خريطة تساعدُنا على عمل القطعة المراد تنفيذها.
خطوات عمل صدور كروشي من الورد
حضّري الأدوات اللازم للحياكة.
اقرئي الباترون، وهنا سنشرح طريقة عمل بترون ل 20 وردة.
اصنعي كروشي الورد بالبداية، واجمعي بينها بالخطوات التالية، ابدئي بسلسلة، وأربعة أعمدة، واتركي بين كلّ سلسلة وأخرى من أربعة إلى خمسة أعمدة، وبعدها اعملي عشرَ غرز عموديّة، ثمّ غرزة عقدة دونَ الحاجة لعمل عمود بعد ذلك، واستمرّي بعمل من تسعٍ إلى عشر سلاسل، واحشيها بغرز عموديّة.
عندما تنتهين من عمل عشرين وردة، اجمعي ما بين هذه الوردات بواسطة إبرة الكروشي، عن طريق عمل غرز عموديّة، وبخيط ذي لون مختلف.
اصنعي ستَّ غرز على حافّة كلِّ وردة، على أن تكون هذه الغرز عموديّة، لكي نستطيع وضع شريط من الستان داخلَها.
ضعي شريط الستان داخلَ الغرز، وأحكمي عقدَه.
أضيفي صدر الكروشي الذي أعددتِه إلى القطعة التي تعملين عليها، عن طريق جمعها بواسطة غرز عموديّة.
أنواع خيوط الكروشي واستعمالاتها
تُصنع خيوط الكروشي من ألياف مختلفة، وتُستخرج من نبات القطن، وصوف الحيوانات، والحرير، والموهير، والكشمير، وأيضاً من بعض المواد الصناعيّة كالنايلون، والبوليستر، وفي بعض المناطق تدخل خيوط الذهب والفضة في صناعتها.
هناك الخيوط الرفيعة، والسميكة، وشديدة السمك، بحيث يتناسب حجم الخيوط مع القطعة المراد تشكيلها، فلعمل مفارش تُستحدمُ خيوط رفيعة السمك، ولعمل بطانية شتويّة يُستخدمُ خيط بسُمك غليظ، أمّا لعمل ملابس الأطفال فيُستعملُ خيط متوسّط السمك بالعادة، وذلك حسب نوع هذه الملابس صيفيّة أم شتويّة.
تسمّى خيوط الكروشي بكتن بارليّة، وهي متعدّدة الألوان و الأحجام، وتستخدم لعمل الأعمال البسيطة، والمفارش الناعمة.
خيوط الصوف تدخلُ في عمل البطانيّات، والشالات، والقفازات وغيرها.
خيوط القطن، تستعملُ لعمل جميع الملابس المصنوعة من الكروشية، وتعودُ أرقام الخيط المستعمل إلى نوعيّة الملابس، صيفيّة أو شتويّة.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع طريقة عمل صدور كروشي # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 12/08/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1