شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 19 مارس 2024 , الساعة: 3:36 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع طريقة عمل بخور الصندل # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 23/10/2023

اعلانات

طريقة عمل بخور الصندل # اخر تحديث اليوم 2024-03-19

آخر تحديث منذ 4 شهر و 27 يوم
1 مشاهدة

بخور الصندل
يعتبر البخور من المواد التي اشتُهرت تجارتها منذ أمدٍ بعيدٍ، وتعتبر الهند هي أكبر الدول في تصنيع وتجارة البخور، ومن أبرز أنواع البخور هو بخور الصندل، والذي يتمّ استخراجه من خشب الصندل، فالصندل من النباتات التي تنمو أشجارها وتصل إلى طول عشرة أمتار تقريباً، ويستخدم خشب الصندل كما عرفه الأطباء في علاج حصى الكلى والتهاب المثانة، وهو مُرطّب للجلد، وطارد للحمى، ومعالج للسيلان، والأهم من ذلك يصدر رائحةً مُهدّئة؛ حيث اشتهر كبخور كان يُستعمل في الطقوس الدينية الهندوسية.

عطر الصّندل عطر مميّز، وتشتهر به الدّول العربية خصوصاً دول الخليج العربي والسودان، حيث تستعمله المرأة في الأعراس من حيث عطره الذي يعبق في جسدها؛ وذلك بإشعال بخور الصندل الذي يوضع في المباخر، ومع ذلك تتمّ إضافة الكثير من المواد والزيوت العطرية إليه، وتتميز السودان ببخور الصندل السوداني، فهناك عدة طرق لعمل هذا البخور.

إعداد بخور الصندل
المكوّنات
صندل مطحون.
سكر.
صندلية مطحونة.
ضفرة مطحونة.
مسك مطحون.
بخور عربي
طريقة التحضير
أحضري وعاءً لتحميس مكوّنات البخور على النار، وضعي السكّر على نار هادئة وحرّكيه حتى يصبح لونه بنيّاً، ثم أضيفي مسحوق الصندل واستمري بالتحريك، ثم أضيفي القليل من البخور العربي لأنه مركز جداً، واستمرّي بالتحريك مع إضافة باقي المواد.
بعد أن يصبح البخور متماسكاً أطفئي النار، وكوّري البخور على شكل كرات صغيرة بحجم جوزة الطيب، واحفظيه مباشرةً في برطمان زجاجي لحين الاستعمال، فالبرطمان يحفظ الرائحة لفترةٍ طويلة.
إعداد بخور الصندل السوداني
بالإضافة إلى المكونات أعلاه تتمّ إضافة بعد المكونات السائلة كاختيار العطور المركزة التي تدوم رائحتها طويلاً، وعطر العنبر، وكذلك العطور السودانيّة المميزة نذكر منها عطر المجموع، وعطر بنت السودان، والصندلية السائلة بعطر الورد، وحبة ليمون، وحبة برتقال.
حمّسي السكر على نار هادئة لتعسيل الصندل، وأضيفي للخليط عصير الليمون وعصير البرتقال، وحرّكي المكونات جيداً حتى تحصلي على نكهةٍ مميّزة، ثم أضيفي خشب الصندل إلى الخليط واستمري بالتّحريك حتى لا يحترق، وأضيفي الضفرة للخليط، ثم أضيفي العطور السائلة إلى خليط الصندل وحرّكي البخور جيداً.
بعد أن يسخن الخليط أنزليه عن النار، وأضيفي إليه المسك حتى يذوب ويتغلغل في الصندل، ثم رشيه بأي عطر رائحته قوية وجميلة تحبينها، وأحضري علبةً محكمة الإغلاق لحفظ بخور الصندل فيها.
يمكنك أن تضعي دهن العود المشهور، والعنبر؛ فمع هذين العطرين سينعم المكان برائحةٍ طيبّةٍ جداً لا غنىً عن تجربتها.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع طريقة عمل بخور الصندل # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 23/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1