شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 4:53 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ما سبب ارتخاء القضيب بعد القذف مباشرة؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 28/03/2024

اعلانات

ما سبب ارتخاء القضيب بعد القذف مباشرة؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 7 ساعة و 54 دقيقة
2 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أرجو من القائمين على الموقع -جزاهم الله خيرا- أن يعينوني على حل مشكلتي.

لماذا يرتخي القضيب بعد القذف مباشرة, ويتحول إلى قطعة لحم غير صلبة؟ هذا الأمر يسبب لي مشاكل, قد تؤدي إلى الحمل عند استعمال الواقي الذكري, حيث أنه بعد القذف ربما يدخل المني إلى المهبل, وفي حالة حدوث هذا الشيء؛ هل ينصح باستعمال دواء لقتل الحيوانات المنوية؟ وما اسم الدواء؟

هل لارتخاء القضيب علاقة عندما يكون الإنسان في موضع اختبار الفحولة أمام الزوجة, وأن قضيبه شديد الانتصاب, وتكون النتائج التوتر والقلق, وبالتالي يرتخي ويخيب الأمل؟ أم إنه في مثل سني (26عاما وأعزب) يكون ارتخاء القضيب طبيعي بهذا الشكل؟

عند قيامي بالعادة السرية للمرة الثانية بعد الأولى؛ أحتاج ما يقارب ساعة أو أكثر حتى ينتصب, لكنه لا ينتصب بشكل قوي, مع العلم أنه كان قبل ينتصب بعد 5 إلى 10 دقائق مرة ثانية, وبشكل قوي, فهل هذا ضعف جنسي؟ وما الحل؟














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ fars حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أخي الكريم: يتضح من التشريح الداخلي للقضيب أنه يتكون من غرف إسفنجية رخوة, موصلة بالشرايين الذكرية, متصلة بالدورة الدموية الكبرى في الجسم.

عند الاستثارة الجنسية -أيا كان نوعها ومصدرها- تتم عمليات معقدة في الجسم, تشترك فيها الهرمونات, والأعصاب, والدورة الدموية, والمخ, مما يؤدي إلى تمدد الشرايين الذكرية, واندفاع الدم إلى داخل تلك الغرف الإسفنجية الرخوة, وبالتالي تتمدد تلك الغرف, وتكتسب الصلابة, وهو ما يطلق عليه (الانتصاب).

كلما كان اندفاع الدم إلى داخل تلك الغرف قويا ووافرا؛ يكون الانتصاب قويا, والعكس بالعكس, ثم عند خروج الدم من تلك الغرف عن طريق الأوردة الذكرية إلى الدورة الدموية؛ تعود تلك الغرف إلى الانكماش والرخاوة, ويتحول القضيب إلى (قطعة لحم غير صلبة) كما ذكرت في استشارتك.

والعملية الجنسية تمر بمراحل مقننة لها, أولا بالاستثارة, ثم التهيئة, ومن ثم الجماع, إلى أن تصل إلى مرحلة قذف السائل المنوي, وبعدها مباشرة تأتي مرحلة السكون, حيث يعود كل شيء إلى طبيعته الأولى قبل الاستثارة, ويحدث الارتخاء أي خروج الدم من الغرف الإسفنجية, وهذه المرحلة إجبارية لا إرادية, ولا يحدث فيها أي نوع من الانتصاب مهما كانت المغريات.

وتختلف مدة فترة السكون هذه باختلاف الأفراد, وتطول رويدا رويدا مع التقدم في العمر, قد تصل إلى أيام أو أسابيع عند الشيخوخة.

الأدوية التي تقتل الحيوانات المنوية بالنسبة للمرأة؛ هناك الكثير من الوسائل التي تمنع وصول الحيوانات المنوية إلى الرحم أو تقتلها إذا كانت الزوجة لا تنوي الإنجاب, مثل: استخدام الواقي المهبلي للمرأة, أو أن يتم وضع بعض الكريم في المهبل القاتلة للحيوانات المنوية, أو استعمال وسائل منع الحمل من حبوب ولولب وغير ذلك.

أما بالنسبة للرجل فهناك الواقي الذكري, ولا توجد أدوية آمنة لقتل الحيونات المنوية, وكل الأدوية تؤدي إلى منع الخصيتين من إنتاج الحيوانات المنوية؛ مما يسبب العقم أو اللجوء إلى الطريق الأخرى, وهي الإخصاء, أي يتم إزالة الخصيتين بواسطة الجراحة, وبالتالي لن تكون هناك حيوانات منوية في السائل المنوي.

على هذا الأساس يمكن تفسير ما يحدث أثناء ممارسة العادة السرية من فترات سكون في المرة الثانية أو الثالثة, وغير ذلك.

أتمنى لك من الله التوفيق والسداد.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ما سبب ارتخاء القضيب بعد القذف مباشرة؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 28/03/2024


اعلاناتتجربة فوتر 1