شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 10:06 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع عملت عملية استرواح صدر وأعاني من آلام في الظهر، فما السبب؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 20/10/2023

اعلانات

عملت عملية استرواح صدر وأعاني من آلام في الظهر، فما السبب؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 5 شهر و 11 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أشكر القائمين على الموقع، وجزاهم الله خيرا على ما يقدمونه من خدمات للإسلام والمسلمين.

عملت عملية استرواح صدر قبل أكثر من 5 أسابيع، والآن أعاني من آلام شديدة في الظهر أتعبتني جدا، هل هي بسبب العملية؛ أقصد هل هذا الشيء طبيعي بعد العملية؟

أصبحت أرى لمعان في بشرتي على غير العادة؛ حيث أن بشرتي جافة، هل يعني ذلك أن هنالك خللا ما -لا قدر الله-؟

وجزاكم الله خيرا.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ yam حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

لمعان البشرة الجافة قد يأتي أحيانا عند زيادة إفراز الغدد الدهنية والعرقية كما يحدث أثناء الصيف، أو الفصول الحارة، أو عند كثرة شرب الماء والسوائل؛ وذلك يزيد من لمعان ونضارة البشرة، وكل هذا لا يعني أن هناك خللا في البشرة، أو في الغدد الدهنية، أو العرقية.

حفظك الله من كل سوء.

++++++++++++++++++++++++++++++
انتهت إجابة د. سالم عبد الرحمن الهرموزي.....استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية
وتليها إجابة د. عطية إبراهيم محمد..........استشاري طب عام وجراحة وأطفال.
++++++++++++++++++++++++++++++

يوجد بين الرئتين والقفص الصدري غشاء ملتصق، يغطي الرئتين ويبطن القفص الصدري، وهذا الغشاء يسمى الغشاء البلوري، ويتميز بالضغط السلبي، وهذا الضغط يساعد في التحكم في حركة الرئتين ليتم تبادل الغازات في حالة تمدد وانكماش الرئتين.

وفي حالة الاسترواح الصدري فإن الهواء يتسرب إلى التجويف الصدري بين الجدار الصدري الداخلي وبين الرئة، وهذا يؤثر على آلية التنفس؛ وبالتالي يمكن أن تنهار الرئة بعد غياب الضغط السلبي عليها بخاصية المرونة الموجودة في أنسجة الرئة، فعند الإصابة بجرح أو طعنة تخترق الصدر، فإن الهواء الخارجي يدخل إلى التجويف الصدري.

أما الحالة الثانية: فإن هواء الرئتين هو الذي يخرج بسبب انثقاب (غالباً ما يكون ذاتياً)، وبسبب التهاب في الرئة، وفي كلا الحالين يشكل الهواء ضغطاً عليها.

وتتسبب حالة الاسترواح في ألم في جهة الصدر المتضررة، يرافقها صعوبة في التنفس، وتتطلب الحالة تدخلاً طبياً أو جراحياً عاجلاً.

وينصح لمن كان قد عانى من هذه العلة: عدم السفر لمسافة طويلة على الطائرة، والابتعاد عن التدخين.

وليس لتلك الحالة علاقة بلمعان البشرة، ولكن الألم الذي تعاني منه ربما يكون بسبب حدوث التهاب في المكان، وعليك المسارعة بعمل أشعة على الصدر، وفي حالة وجود سوائل على الرئة يجب زيارة الطبيب لعمل اللازم لعلاج تلك الحالة، مثل: جرعات مضاد حيوي قوي، ومسكنات، وعملية بزل للرئة إذا تطلب الأمر ذلك للتخلص من تلك السوائل المتجمعة.

وفقك الله لما فيه الخير.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع عملت عملية استرواح صدر وأعاني من آلام في الظهر، فما السبب؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 20/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1