شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 3:09 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع طريقة استخدام غسول بيكربونات الصوديوم # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 26/10/2023

اعلانات

طريقة استخدام غسول بيكربونات الصوديوم # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 5 شهر و 25 يوم
1 مشاهدة

بيكربونات الصوديوم
بيكربونات الصوديوم الحامضية أو صودا الخبز (NaHCO3)، هي مركب كيميائي على شكل مسحوق بلوري ذي لون أبيض قادرة على الذوبان في الماء، إلّا أنّها لا تذوب في الكحول، وتتميز بخاصية التفكك في الهواء الرطب بشكل تدريجيّ، لهذا يفضل أن توضع في عبوات مغلقة بإحكام، وفي مكان جاف ودرجة حرارة منخفضة.

استخدامات بيكربونات الصوديوم
تستخدم كمضاد للحموضة.
توضع كمزيل للعرق.
تستعمل في صناعة معجون الأسنان.
تقلّل حكة الجلد الناتجة عن الحروق والأوجاع الناتجة عن التعرّض لأشعة الشمس.
تخلّص من الروائح العالقة باليدين.
تخفّف حدّة لدغات البعوض وبعض الحشرات الأخرى، والطفح الجلديّ.
تستعمل للقضاء على الرائحة الكريهة في الأحذية، وبين الملابس.
توضع في مصارف الصرف الصحي وعلى حواف النوافذ؛ لمنع دخول الصراصير والنمل.
طريقة استخدام غسول بيكربونات الصوديوم
صحة الأسنان: تساعد بيكربونات الصوديوم على الحفاظ على فم نظيف، ورائحة طيبة، كما تعمل على تبيض الأسنان، ويتم استخدامها عن طريق وضع ملعقة طعام صغيرة منها في نصف كأس من الماء، واستحدامها كغسول للفم.
صحة الشعر: يؤدّي تراكم المواد الكيميائيّة في الشعر، إلى تغيّر لون ولمعة الشعر، ولهذا تستخدم بيكربونات الصوديوم لإعادة اللمعان والتألق للشعر، وتنظيف فروة الرأس، وتستعمل من خلال إضافة ملعقة طعام صغيرة منها إلى كميّة الشامبو التي ستوضع على الشعر، وغسل الشعر بها كالمعتاد، ثمّ شطفه بالماء.
صحة الجلد: من أجل تخفيف الحكة التي تصيب الجلد، وأوجاع واحمرار لدغات الحشرات، والقضاء على حبّ الشباب، من خلال خلط كأس من بيكربونات الصوديوم و كأس وربع من الماء معاً، ليتكون لدينا عجينة لينة، ثمّ وضعها على المنطقة المصابة.
غسول للمهبل: هناك بعض الأطباء الذين ينصحون النساء اللواتي يرغبن بالحمل بجنين ذكر، باستعمال الدشّ المهبلي أو الغسول المهبلي المكوّن من بيكربونات الصوديوم، لتغيير الوسط الحامضي الموجود في المهبل لوسط قاعدي، حيث يتم خلط نسبة معينة من بيكربونات الصوديوم مع الماء، وذلك وفقاً لإرشادات الطبيب، ويجب التنويه لضرورة الالتزام بهذه الكمية حتى لا يتم الإضرار بالمهبل أو الرحم، أو البويضة، ثمّ الجلوس في هذا المنقوع حسب المدّة التي حدّدها الطبيب.
تنظيف أواني المطبخ: يمكن استعمال بيكربونات الصوديوم لتنظيف الأواني المصنوعة من الستناليس ستيل، بوضع كمية قليلة منها على هذه الأواني وفركها جيداً، أو إضافة البيكربونات لسائل الجلي، كما يمكن استعمال هذه الطريقة لتنظيف أرضيات الحمام، وحوض الاستحمام والمغاسل، وتنظيف الكنب والسجاد.
اضرار بيكربونات الصوديوم
يؤدي الإفراط في استعمال بيكربونات الصوديوم إلى:

زيادة جفاف الجلد.
زيادة الشعور بالغثيان والرغبة بالتقيّؤ وحدوث الانتفاخات.
ارتفاع ضغط الدم، وزيادة الشعور بالعطش.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع طريقة استخدام غسول بيكربونات الصوديوم # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 26/10/2023


اعلانات العرب الآن