شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 1:33 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الإمساك المزمن وما يسببه من آلام في البطن! # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 23/03/2024

اعلانات

الإمساك المزمن وما يسببه من آلام في البطن! # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 26 يوم و 16 ساعة
3 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أنا فتاة أبلغ من العمر 16 عاما, أعاني من الإمساك منذ صغري وإلى يومنا هذا, رغم تناولي وجبات خفيفة, وأغذية غنية بالألياف النباتية, وأتناول الخضار والفواكه, ومع مرور الأيام تفاقم الوضع, وأصبحت أعاني من سوء هضم, واختلال في الوظيفة المعوية, بالإضافة إلى فقدان الشهية, وألم في المنطقة السفلية اليسرى من البطن, خاصة في الليل, وفقدان الوزن, وأحيانا ارتفاع في درجة الحرارة.

ذهبت إلى أخصائي بالجهاز الهضمي فوصف لي دواء فورلاكس, ايزوفين, سولريد, غليسيرين, وأخبرني أني أعاني من شلل واحتقان في الأمعاء, وأوضح لي أن القلق سبب كل هذا, فتناولت الأدوية الموصوفة, لكن سرعان ما انتهى مفعولها فعاودني المرض مرة أخرى, ويئست من العلاج, ومللت من كثرة الأدوية.

فما السبب في سوء الهضم المعوي, وفقدان الشهية؟ وماذا يمكنني تناوله كوجبات يومية؟

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ حميدة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

بالنسبة للإمساك المزمن قد يسبب لك بعض الخمول والتعب مع آلام بالبطن, وأحيانا بالظهر, وأهم النصائح هي:

تناولي الأطعمة الغنية بالألياف, مثل الخضار والفواكه والحبوب وخبز النخالة, وكذلك تناول المشمش المجفف, والتين صباحا, ومن الأطعمة المساعدة الجوز والبندق واللوز, وكذلك بعض البقوليات كالعدس والفول والحمص, وكذلك الشوفان, وشرب السوائل بكثرة حوالي 6 إلى 8 أكواب يوميا, وخاصة عصير الفواكه الطازج, ويعتبر عصير البرتقال من أفضل العصائر.

والاعتياد على تناول السلطة، وكذلك الشوربة مع الوجبات، والاعتياد على تناول الطعام ببطء، والتخفيف من الأطعمة أو الأشربة التي تسبب الإمساك كالشاي, وبعض الأطعمة كالبطاطا والأرز، وتخصيص أوقات محددة لتناول الوجبات، وكذلك وقتاً محدداً للدخول إلى الحمام، الرياضة والمشي يُساعدان على التخفيف من الإمساك، وغالبا في حالتك تستفيد بشكل كبير من الاستمرار على الرياضة اليومية, وخاصة رياضة المشي؛ لأنها ستحسن من الشهية, وستنشط الجسم بإذن الله.

والله الموفق.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الإمساك المزمن وما يسببه من آلام في البطن! # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 23/03/2024


اعلانات العرب الآن