شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 10:16 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع طرق لعب الكوتشينة # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 17/10/2023

اعلانات

طرق لعب الكوتشينة # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 5 شهر و 13 يوم
1 مشاهدة

الكوتشينة
هي عبارة عن قطع من الورق الثقيل، أو البلاستيك الخفيف، عددها 52 ورقةً، حيث يُضاف إليها كَرْتا جوكر، حيث تُستخدم لأغراض عديدة، مثل الخدع البصريّة، أو بناء منزل مكوّن من عدّة طبقات بواسطة بطاقات الكوتشينة، حيث يتمّ اللعب وترتيب الأوراق فيها من الضعيف إلى القويّ في كلِّ ألعاب الورق كالآتي: (A.K.Q.J.10.9.8.7.6.5.4.3.2).

أوراق الكوتشينة
A، ويسمى الأص، وتعتبرُ أقوى ورقة موجودة في ورق اللعب.
K، اختصار لكلمة King، وتعني الملك، وتسمّى في كثير من مناطق الدول العربيّة باسم الشايب أو الشيخ.
Q، اختصار لكلمة Queen، وتعني الملكة.
J، اختصار لكلمة Jack.
رسومات أوراق الكوتشينة
حيث هنالك أربعةُ أشكال مرسومة على ورق اللعب، وتمثّل إحدى أعمدة الاقتصاد في العصور الوسطى.

الكبة ♥، وتمثّل الكنيسة.
البستوني ♠، ويمثّل الجيش.
السباتي ♣، ويمثّل الزراعة.
الديناري ♦، ويمثّل طبقة التجار.
طرق لعب الكوتشينة
الكينغ

وتسمّى لعبة الشايب، حيث يتمّ فيها استبعاد ورقة شايب واحدة، ويقسمُ الورق البقيّة بالتساوي بين اللاعبين، حيث يبدأ كلٌّ منهم بترتيب ورقه على انفراد، وتبدأ اللعبة بأن يقوم كلّ لاعب بسحب كارت من اللاعب الذي يليه، ويتخلّص من كلّ الكروت المتشابهة الموجودة بين يديه، حيث يكونُ الخاسرُ هو من تبّقى معه لنسخة الثانية من الشايب.
الكذب
يمكنُ لعب هذه اللعبة بعددٍ غير محدّد من اللّاعبين، حيث يعتمدُ مبدأها على التخلّص من كروت اللعبة، وفي هذه المرّة يقومُ كلُّ لاعب بإلقاء ورقة أو أكثر على الأرض بدون كشفِها، ولا بدّ أن يتخلّص من الورق المتشابه، وإن لم يستطع عليه فعليه بالكذب، ولكن شريطةَ ألا يشكّ أحد اللاعبين في ورقة، لأنه إذا كشف أحدهم أنّ الورق غير متشابه -وكانَ ذلكَ فعلاً-، فسوف يتمّ أخد كلّ الورق الموجود على الأرض، أما إذا كان متشابهاً فسوف يحصل هو على كلّ الورق بدلاً منك.
هاند رمي
تعدّ من أكثر الألعاب متعةً، حيث تتمّ بين لاعبيْن فقط، حيث يتمّ تخليط الورق جيّداً قبل البدءِ بالّلعب، وبعدها يحصل اللّاعب الذي يقوم بتوزيع الكروت على أربعِ عشرة ورقة، أما اللاعبُ الآخر فيأخذُ خمسَ عشرة ورقة، بعدها يقومُ اللاعبينَ بترتيبِ الأوراق وذلك حسْبَ العدد، أو حسب الرسمة الموجودة على كلّ ورقة، فمثلا الأوراقُ التي تحتوي على رسمة الكبّة لا بدّ أن ترتّبَ مع بعض، بحيث لا يقلّ عدد الكروت عن ثلاثة، بعد ذلك يقوم اللّاعب الآخر برمي الكرت الذي لا يتناسب مع الكروت بين يديه، هنا يبدأ اللاعب الأول بسحْب ورقة من الأوراق الموجودة على الأرض، فإذا كانت تناسبه سوف يأخذها أما إذا لم تناسبْه فإنه يقومُ بإلقائها على الأرض، وهكذا يقومُ بترتيب كروته وفقاً لقواعد اللعبة، وبالتالي يكونُ الفائزُ من يقومُ بترتيب أوراقه.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع طرق لعب الكوتشينة # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 17/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1