شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 11:20 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع طرق تصفية بياض العين # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 03/10/2023

اعلانات

طرق تصفية بياض العين # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 6 شهر و 20 يوم
1 مشاهدة

بياض العين
بياض العين، أو ما يعرف باسم صُلبة العين هي عبارة عن طبقة ليفيّة خارجيّة موجودة في العين لحمايتها، وتتألّف من كولاجين، وألياف مرنة، ويعتبر بياض العين ونقائها من أبرز علامات الجمال في الوجه، ولكن في بعض الأحيان تتعرّض هذه الطبقة إلى تغيّر لونها وتعكّره بسبب مجموعة من العوامل الخارجيّة أو الداخليّة، وفي موضوعنا هذا سنعرفكم عن طرق مختلفة لتصفيّة بياض العين.[١]
طرق تصفية بياض العين
من الطرق المستخدمة لتصفية بياض العين ما يلي:[٢]
الأملج: نذيب مقدار نصف ملعقة كبيرة من مطحون الأملج في كوبٍ من الماء، ونتركه منقوعاً طوال الليل، ونصفّي الماء، ونستخدمه في اليوم التالي في غسل العينين.
الجزر: يعتبر الجزر من المواد الفعّالة المفيدة لصحة العين والنظر، ولذلك نطبق كميّة مناسبة من عصير الجزر الطبيعي على منطقة العيون والجفون، ونتركها لبعض الوقت، حيث يساهم ذلك في تغيير لون بياض العين، ويجب الحرص على عدم عصير الجزر مباشرةً في العين.
كمادات الماء البارد: نبلل قطعة من القماش النظيف بالماء البارد، ونضعها على العينين لمدّة لا تقل عن خمس دقائق، ونكرر ذلك أكثر من مرة خلال اليوم حتى نحصل على أفضل النتائج.
العسل: نضع كميّة صغيرة من العسل الطبيعي في عبوة قطرة منظفة مسبقاً بشكلٍ جيّد، ونغسل الوجه والعينين بعد ذلك، ونقطر قطرة من العسل في كل عين، ونتركها لمدّة لا تقلّ عن ثلاثين دقيقة، ثمّ نغسل الوجه والعيون بالماء.
ماء الورد: نمزج مقدار ملعقتين صغيرتين من ماء الورد في كوبٍ من الماء، ونشرب هذا المزيج في الصباح الباكر قبل تناول وجبة الإفطار بشكلٍ يومي، حيث يساهم ذلك في إعطاء البياض الناصع والإشراق للعينين.
نصائح لتصفيّة بياض العين
من النصائح التي يجب اتباعها لتحسين من صحة وبياض العيون ما يلي:[٣]
استخدام القطرات الطبيّة الخاصة بتبييض العين بعد استشارة الطبيب المختصّ.
أخذ قسطٍ كافٍ من النوم، حيث يساهم ذلك في الحصول على عيون مشرقة، ويحافظ على بياضها.
الإكثار من شرب الماء يساعد في الحفاظ على رطوبة العينين، ويطهّر الجسم من السموم، وهذا ينعكس ايجاباً على العيون وبياضها.
تجنّب التدخين وأماكن وجود المدخنين، وذلك لأنّ الدخان من العوامل التي تؤثر بصورة سلبية على بياض العينين.
اتباع نظام غذائي صحي غني بعناصر فيتامين ج، والكالسيوم اللذين يساهمان بشكلٍ كبير في إعطاء العينين البياض الناصع.
وضع المكياج الأساسي غامق اللون خاصةً الماسكارا، والآيلاينر يظهر اللون الأبيض داخل العين.
التقليل من تناول القهوة، وذلك لتخفيض كميّة الكافيين الداخلة للجسم، والتي تؤثر بصورة كبيرة على نقاء بياض العين.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع طرق تصفية بياض العين # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 03/10/2023


اعلانات العرب الآن