شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 7:22 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع طرق طلاء الخشب # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 16/11/2023

اعلانات

طرق طلاء الخشب # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 5 شهر و 5 يوم
1 مشاهدة

طلاء الخشب
يعد طلاء الخشب من المهام الضرورية من أجل حمايته من الرطوبة والهواء والسوس، بالإضافة إلى تحسين مظهره، علماً أنّ شكل الخشب يتغير عند جفافه، فتظهر عليه طبقة لامعة وقوية، بالإضافة إلى تغير ملمسه، ولا بد من الإشارة إلى أنّه هناك طرق عديدة لدهان الخشب، حيث من الممكن دهنه بمادة الأستر، أو اللاكيه، أو بالرش، وفي هذا المقال سنعرفكم على طرق طلائه.

طرق طلاء الخشب
طلاء الخشب بمادة الأستر
الصنفرة: تجهيز الخشب، والبدء بصنفرته حتى يصبح ناعماً.
المعجون: عن طريق استخدامه لعلاج الخدوش، وإظهار سمارة الخشب، وفي حال الرغبة بعدم إظهار السمرة يتم سحبه كاملاً، وتركه لمدة 24 ساعة حتى يجف، ويتم إعداده بالخطوات الآتية:
ضع كمية من الغراء في وعاء، وأضف كمية من الماء المغلي وقلبها جيداً.
ضع السبداج في وعاء، وأضف أصفر أكسيد باللون الذي ترغب، ولون بني أكسيد، وقلبها جيداً مع مراعاة أن تكون كمية اللون الأصفر أكثر من اللون البني.
ضع مزيج الغراء على السبداج وقلبه جيداً، وطبقه على الخشب، ومن الممكن استخدام معجون الخشب بعد تلوينه بأصفر أكسيد وبني أكسيد، وخلطهما بالماء، ومعجنة الخشب به، ثمّ صنفرته بعد جفاف المعجون.
بطانة الخشب: عن طريق وضع صبغة حصى جوز البني في وعاء، وإضافة بودرة صفراء، وبودرة بنية، وكمية من الماء المغلي، وخلط المكوّنات جيداً، وتركها منقوعة لمدة 24 ساعة، ثمّ تصفيتها، ودهن الخشب بالإسفنج، وصنفرته بعد جفاف الصبغة والمعجون من أجل التأكد من نعومته.
دهان السيلر: وضع كمية من السيلر الخشبي في وعاء، وإضافة تنر دبابة، واستخدام المصلب لتجفيف الدهان، ودهن الخشب باستخدام مسدس كمبروسر الهواء، وتركه لمدة ساعة حتى يجف مع مراعاة تغطية العيوب والحفر بالمعجون، وصنفرته، ثمّ دهن الوجه الثاني للسيلر باستخدام مسدس كمبروسر الهواء وصنفرته جيداً مع تنظيف السطح، ودهن الوجه الثالث من السيلر باستخدام مسدس كمبروسر الهواء، مع التأكد من نعومة الأسطح، وصنفرة الخشب بعد الانتهاء من الوجه الثالث ثمّ تنظيف السطح جيداً.
تلوين السيلر باللون المطلوب لدهان الخشب: عن طريق وضع اللون المراد استخدامه في علبة السيلر، وإضافة القليل من التنر، والصبغة الإيطالية بالتدريج حتى تذوب جيداً، ووضع مصلب لتجفيف الدهان.
رش الخشب: التأكد من نظافة المسدس من الدهانات السابقة باستخدام التنر، ووضع البوية في خزان الرشاش، ورش الخشب بالوجه الأول مع التأكد من ملء الخشب، وتركه لمدة 4 ساعات حتى يجف، ورش الوجه الثاني من السيلر باستخدام كمبروسر الهواء.
الورنيش: تجهيز الورنيش من خلال تخفيفه بالتنر، ورشه على كافة أجزاء الخشب، وتركه لمدة 24 ساعة.
طلاء الخشب بمادة اللاكيه
يكون بصنفرة سطح الخشب في اتجاه الألياف، وصنع طبقة أساس مكوّنة من 50% من السلاقون بودرة، 30% من النفط، و20% من الزيت، ودهن الخشب وتركه حتى يجف، ووضع المعجون الزيتي على الخشب وتركه حتى يجف، ثمّ صنفرته بورقة الصنفرة ودهنه بالنفط، والزيت، والزنك مع إضافة اللون المراد استخدامه، وتلقيط الخشب بالمعجون المضاف إليه بعض اللاكيه، وتركه حتى يجف وصنفرته جيداً، ودهن الوجه الأول بدهان مكون من بوية معدة من خليط من الزنك، والنفط، والزيت مع مراعاة تخميرها قبل وضعها، وإضافة اللاكيه، ودهن الوجه الأخير باللاكيه المخفف بالنفط مع القليل من اللون المطلوب.

طلاء الخشب بالرش
رش الزوايا الضيقة، ثمّ المساحات الواسعة، والأسقف مع الحرص على إمالة مسدس الرش بهدوء عند رش الأسقف.
رش الأسطح الأفقية عن طريق إمالة المسدس قليلاً، ورشها بشكل خطوط منتظمة تحت بعضها، ومن الأعلى للأسفل.نصائح وإرشادات لطلاء الخشب بالرش:

الرش فى مكانٍ جيد التهوية.
مرقبة قياس ضغط الهواء في ماكينة الرش.
توفير وسائل الأسعاف الأولي، ووسائل الإطفاء للحماية.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع طرق طلاء الخشب # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 16/11/2023


اعلانات العرب الآن