شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 11:38 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع يوجد عندي في فتحة الشرج عرق متصلب، ما تفسيره؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 28/03/2024

اعلانات

يوجد عندي في فتحة الشرج عرق متصلب، ما تفسيره؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 11 ساعة و 14 دقيقة
14 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم
جزاكم الله خيراً على هذا الموقع الجميل.

يوجد عندي في فتحة الشرج عرق، هذا العرق منذ 4 سنين كان طبيعيا، لكن كان متصلبا، وكان يغيب ويظهر كل فترة، وبدون أي ألم أو أي مشاكل نهائياً.

قبل ثلاثة أيام لاحظت أن هذا العرق كبر قليلاً، مع بعض الألم البسيط، هذا الألم لمدة ثلاثة أيام متواصلة، لكن الآن لا يوجد أي ألم، وما زال حجم هذا العرق كما هو، فما هذا بالضبط؟

علماً أني أجريت عملية دوالي الخصية، قبل نحو سنة، ولم تظهر هذه الدوالي إلا بعد عمل تحليل السائل المنوي، وأيضا بطني أحياناً تصدر منها بعض الأصوات.

ما هذا؟ بارك الله فيكم.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أخي الكريم: العرق المتصلب الذي تصفه في فتحة الشرج، احتمال أن يكون نوعا من البواسير الخارجية البسيطة.

يظهر غالبا عندما يكون هناك إمساك أو عند تناول الأكلات الحراقة.

إذا كانت الأمور كما تصفها ليس هناك ألم ولا نزف دموي، فيكفي اتباع الاحتياطات فقط، مثل الحرص على أن لا يكون هناك إمساك أو حمل الأحمال الثقيلة، وغير ذلك، وإذا تكرر ظهور هذا العرق فيفضل زيارة طبيب الجراحة العامة للكشف والتشخيص، ووصف العلاج المناسب.

الأصوات التي تصدر من الجهاز الهضمي هي عبارة عن غازات تتكون من تخمر بقايا الأطعمة، بفعل بكتيريا الأمعاء، وهذا يكون طبيعيا لدى معظم الناس، وإذا كان السبب لديك هو عسر في الهضم مع انتفاخ البطن، وعدم الارتياح فلا بأس من مراجعة طبيب الأمراض الباطنية، ليتم الكشف وعمل بعض التحاليل، مثل تحليل البراز، وتحليل إنزيمات الجهاز الهضمي.

حفظك الله من كل سوء.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع يوجد عندي في فتحة الشرج عرق متصلب، ما تفسيره؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 28/03/2024


اعلاناتتجربة فوتر 1