شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 4:38 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الكونغ فو # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 03/10/2023

اعلانات

الكونغ فو # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 5 شهر و 27 يوم
1 مشاهدة

الكونغ فو
الكونغ فو هي كلمةٌ صينيةٌ تعني التعليم أو العمل الذي يتطلب الصبرَ والعزيمة لإنجازه، أما عالمياً فتشتهر الكونغ فو بكونها فناً من فنون الدفاع عن النفس بدون سلاح، وتعتبر الكونغ فو رياضةً ذات طابعٍ قتالي، وقد كانت نشأتها في الصين، ويستلزم إتقان تمارين الكونغ فو وإنهاء التدريبات زمناً طويلاً حتى يصل الشخص إلى الاحتراف، ولها العديد من المدارس التي تدرب الآلاف من الأطفال سنوياً، بهدف تدريبهم جسدياً وعقلياً، وتوطينهم على الصبر وإتقان العمل، وفي هذا المقال سنتحدث عن بعضٍ من تمارين الكونغ فو وأساليبه.

مرحلة ما قبل تمارين الكونغ فو
ويجب قبل الشروع بتمارين الكونغ فو القيام بالعديد من الأمور، وأبرزها:

تجهيز المكان المراد التدريب فيه وترتيبه، على أن تكون مساحته المساحة، ومن الضروري التدرب أمام مرآةٍ كبيرةٍ تعكس حركات صاحبها بهدف تقويم الأخطاء، بالإضافة إلى التزود بكيسٍ للملاكمة حتى يتدرب الشخص عليه.
الحصول على اللياقة البدنية وتقوية العضلات وزيادة قدرة تحملها، من خلال القيام بكافة التمارين.
فهم حركات الكونغ فو الأساسية والمختلفة، من خلال الدراسة والبحث قبل التطبيق.
وجود مجموعةٍ من الأشخاص ليتدربوا معاً، فهذا يزيد من كفاءة وفعالية التمارين.
تمارين الكونغ فو
لتمارين الكونغ فو ثلاثة أقسام، وهي على الترتيب:

الوضعيات: حيث يجب إتقانها حتى يقوم بالحركات بالشكل الصحيح، ومن هذه الوضعيات:
وضعية الحصان من خلال ثني الركب بزاويةٍ مقدارها ثلاثون درجة، مع فرد القدمين على جانبيْ الجسم، والحفاظ على اعتدال الظهر وإغلاق القبضتين، ويكون هذا التمرين أشبه بشخصٍ يمتطي الحصان.
وضعية القتال: وتكون بالوقوف بوضعية لعب الملاكمة نفسها، مع إعادة قدمٍ من الاثنتين للخلف بمقدارٍ قليل، مع إغلاق القبضتين لحماية الرأس والوجه من أي إصابات.
القبضات







: تعد حركات القبضة وأساسيات الصدّ والضرب، من أهم الحركات التي على مبتدِئ الكونغ فو تعلمها، وتعد قبضةُ الخطاف أهمها؛ حيث تكون قبضة اليد في وضعية استعدادٍ للقتال، ويستخدم تارةً اليد اليمنى وتارةً اليد اليسرى، وتبدو الضربة على شكل خطاف.
الركلات: وتعد الركلات الجانبية من أهمها، وفيها يكون اللاعب في وضعية الاستعداد للقتال، مع نقل وزن جسمه عن طريق الأرجحة في الهواء بين القدمين اليمنى واليسرى، مع الحفاظ على ثبات الجسم.
أساليب الكونغ فو
وتتنوع أساليب الكونغ فو، ومنها الرئيسة والثانوية، والأساليب الرئيسة هي:

أسلوب التنين.
أسلوب النسر.
أسلوب الفهد.أما الأساليب الثانوية فتتنوع وتكثر، وسنذكر هنا أهمها، وهي:

أسلوب قبضة هوا.
أسلوب القط.
أسلوب السيف العريض.
أسلوب السيف الرفيع.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الكونغ فو # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 03/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1