شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 4:01 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أنواع القماش في الجزائر # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 10/11/2023

اعلانات

أنواع القماش في الجزائر # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 5 شهر و 10 يوم
1 مشاهدة

القماش
القماش هو عبارة عن مجموعتين من الخيوط المنسوجة بطريقة التعاشق الطولية والعرضية، والجدير بالذكر أن الخيوط الطولية تسمى خيوط السداء، وتكون موضوعة في النول وهو الموضوع الطولي، والمجموعة الثانية تسمى الحدف وتوجد في مكان المكوك وهو الموضع العرضي، وتتم عملية النسج عن طريق تعاشق الخيوط العرضية الحدف، مع الخيوط الطولية السداء.

وتقسم الأقمشة إلى نوعين رئيسين وهما، الأقمشة الطبيعية وهي المصنوعة من الخيوط الطبيعية، مثل القطن والحرير، والأقمشة الصناعية المصنعة من الخيوط الصناعية، مثل الستان، والبوليستر، وفي هذا المقال سنعرض بعض الأقمشة المستخدمة في الجزائر.

أنواع الأقمشة في الجزائر
الدانتيل
الدانتيل ويسمى أيضاً الدونتال وهو عبارة عن نسيج مطرز، يضم العديد من الثقوب التي على شكل أوراق نباتات أو ورود بأحجام مختلفة، ويضفي هذا النوع من القماش على الملابس جمالاً مميزاً، ويمتاز الدانتيل بخفته ورقته، ويوجد له العديد من الأنواع منها، الدانتيل المصنوع من الخيوط الكتانية، أو الحرير، او الصوف، أو القطن، ومنه ما هو مصنوع من الخيوط الذهبية أو الفضية.
التُول
قماش التُول من أفخم وأرقى أنواع الأقمشة لذا يستخدم بشكل كبير في الفساتين الزفاف والكوتور، وقليل جداً أن نجد ملابس مصنعة من هذا النوع من القماش، وتمتاز الملابس المصنوعة من هذا النوع من القماش، بخفة وزنها ومظهرها الفخم وغاية في الروعة والرقة، وغالباً ما يتم عمل تأثيرات سداسية مع تصاميم فساتين هذا النوع من القماش، وذلك لأن هذه التأثيرات تضفي على الفسان مظهراً مذهلاً.
الحرير
قماش الحرير من أفضل وأفخم أنواع الأقمشة، ويستخدم بشكل كبير في تفصيل القمصان والفستان الفاخرة، ويوجد للحرير العديد من الأنواع منها؛ الحرير المصنوع من أقوى الألياف الطبيعية ويمتاز هذا النوع بقوته وشدته ومرونته، حيث يستعيد شكله الطبيعي بمجرد زوال قوة الشد عنه.

ويمتاز الحرير بقدرته على تحمل درجات الحرارة العالية وهذا ما يجعله مقاوماً جيداً للانكماش، كما أنه يحافظ على 30% من الرطوبة، وبذلك فهو قادر على امتصاص الرطوبة بفعالية، كما يمتاز بخفة وزنه، وتوفيره الدفء لمن يرتديه، وهذا ما يميزه عن الكتان والقطن والحرير الصناعي.
الكتان
الكتان من أقدم الأقمشة الطبيعية المستخدمة على سطح الأرض، ويمتاز عن غيره من الأقمشة بقدرته على تلطيف والتقليل من درجة الحرارة الجسم، ومن أبرز مساوئه تجعده بشكل سهل وسريع، ولكن في الوقت الحالي يتم معالجته بالراتينج الذي يقلل من حدة تجعده، وغالباً ما يتم استخدام الكتان في صناعة الجاكيتات والتنانير، كما يوجد العديد من أنواع الكتان السادة والمنقوشة وذات الوزن الخفيف، التي تستخدم في صناعة الفورمال والكنزات.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أنواع القماش في الجزائر # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 10/11/2023


اعلانات العرب الآن