شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 6:45 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع اضطراب البروستاتا وتأثيرها على التبرز! # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 15/11/2023

اعلانات

اضطراب البروستاتا وتأثيرها على التبرز! # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 4 شهر و 14 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عمري24 سنة، كنت أفرط في العادة السرية بشكل كبير إلى أن لاحظت وجود جزء بارز بجوار فتحة الشرج، لم أكن أستطع أن أجلس بسببه إلى أن نزل صديد من فتحة الشرج، فشعرت براحة كان ذلك قبل 8 أشهر من الآن.

لم أذهب للطبيب لشعوري بالحرج، إلى أن تكرر ذلك مرة أخرى بعد إفراطي في العادة أيضا، فذهبت لطبيب جراحة، وبعد الكشف قال إنه ناسور شرجي، وليس له فتحة خارجية، علماً أني كنت أعاني من أعراض أخرى، ألم في الخصية، وشعور بوخزات شديدة خلف المثانة، ونزول ودي بعد البول.

سألت الجراح: هل أذهب لطبيب مسالك؟ فصارحني أن هذه احتقانات من العادة السرية، وستزول بعد تناول المضادات الحيوية بعد الجراحة.

أجريت الجراحة منذ 24 يوما، لكني كنت قد ذهبت لطبيب مسالك منذ10 أيام فقال لي: لن أستطيع أن أفحصك بسبب الجرح، لكن جميع الأعراض تشير إلى التهاب البروستاتا، وأعطاني (بيبون بلس وليفانك500)، ونصحني بالابتعاد عن المثيرات، لكن كان قد حدث شيءٌ غريب أثناء النوم، حدث احتلام كامل، وشعرت براحة خروج المني -أنا متأكد من ذلك، وليست وساوس-، لكنه لم ينزل.

حالتي الآن: أشعر بألم في الشرج، خاصه بعد كل تبرز بخلاف الصديد من الجرح، وينزل أحياناً سائل مخاطي، وتكون هناك رغبة في التبرز، ولا ينزل سوى هذا السائل، وأحيانا معه القليل من البراز.

أشعر بوخزات شديدة أحيانا في العضو من جهة الجسم، وأكثر خلف المثانة، وأحياناً أستيقظ من النوم على هذا الألم.

البول يتأخر ويتقطع، لكن لم تعد هناك إفرازات، ولم يعد يتفرع إلا قليلا عندما يكون ضعيفاً أو لحظياً في بدايته، أشعر بشيء كالنبضات أسفل الظهر تستمر لفترات طويلة، خاصة وأنا على الفراش.

وللعلم أني أتناول قرص ميجاموكس 1جم كل 12ساعة، وملينات، وأيضا أعاني من القولون العصبي.

آسف للإطالة، لكني نفسياً تؤرقني هذه الأعراض جدًا، وجزاكم الله كل خير.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ belal ib saad حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

للتأكد من وجود التهاب بالبروستاتا يتم عمل تحليل، ومزرعة لسائل البروستاتا، وذلك بعمل تحليل للبول بعد إجراء فحص شرجي، فإذا وجد التهاب في البروستاتا يتم تناول العلاج طبقا لنتيجة المزرعة، والتهابات البروستاتا قد تكون حادة أو مزمنة, لكن التهابات البروستاتا عادة ما تكون مزمنة, أي أنها تخفت، ثم تتكرر ثانية؛ وذلك بسبب وجود كبسولة مغلفة للبروستاتا، مما يمنع من القضاء على الميكروب الذي يصيب البروستاتا.

ولعلاج التهاب البروستاتا يجب أخذ العلاج طبقا للمزرعة مثل التافانيك 500 ملجم لفترة طويلة (شهر أو أكثر), كما يمكن أخذ جرعة مخفضة من العلاج ( سبترين ) مرة واحدة في اليوم لمدة ستة أشهر حتى لا يتكرر الالتهاب، ويمكن علاج الالتهاب الحاد وتحقيق الشفاء التام, أما إذا كان العلاج غير مناسب، أو تم تناوله لفترة غير كافية، فهذا يجعل الالتهاب مزمنا أي أنه يتكرر باستمرار.

وعادة ما يصاحب التهاب البروستاتا احتقان, حيث إن احتقان البروستاتا يؤدي إلى الإحساس بشعور غير مريح في منطقة العجان والعانة بالإضافة إلى كثرة التبول، مع ضعف البول، وسرعة القذف، ونزول قطرات من البول أو المذي في أوقات متفرقة، ولذلك لابد من الابتعاد عما يثير الغريزة والمسارعة في تفريغ المثانة عند الحاجة لذلك، وتفادي التعرض للبرد الشديد، أو الإمساك.

ويمكن تناول علاج يزيل احتقان البروستاتا مثل:Peppon Capsule، كبسولة كل ثمان ساعات, أو البورستانورم، أو ما يشبههما من العلاجات التي تحتوي على مواد تقلل من احتقان البروستاتا مثل: الـ Saw Palmetto، والـPygeum Africanum، والـ kPumpkin Seed فإن هذه المواد طبيعية وتصنف ضمن المكملات الغذائية, وبالتالي لا يوجد ضرر من استعمالها لفترات طويلة (أي عدة أشهر) حتى يزول الاحتقان تماماً، أما إذا كانت الإعراض بسيطة ولا تتكرر، فلا داعي للعلاج، ويكتفى بتفادي أسباب الاحتقان.

أما بالنسبة للشرج فلا بد من متابعة الجراح الذي قام بالعملية، وذلك للتأكد من عدم ارتجاع الناسور والتئام الجرح تماما.

والبروستاتا ملتصقة بالمستقيم وبالتالي فإن اضطرابات البروستاتا تؤثر على التبرز، والعكس صحيح، ولكن لا يحدث نقل الميكروبات بينهما، ولكنه مجرد التهاب متبادل.

والله الموفق.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع اضطراب البروستاتا وتأثيرها على التبرز! # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 15/11/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1