شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 1:31 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أسباب عدم ثبات الأجنة بعد الترجيع # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 07/02/2024

اعلانات

أسباب عدم ثبات الأجنة بعد الترجيع # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 1 شهر و 20 يوم
1 مشاهدة

أطفال الأنابيب
يقصد بها عملية إخصاب البويضة الناضجة بالحيوان الذكري في مختبر داخل أنبوب الاختبار، ومن ثم إعادة هذه الأجنة إلى رحم الأم، وعادةً ما تتراوح مدّة هذه العملية بين يومين وخمسة أيام، حيث يتمّ فحص الأجنّة والخلايا وانقساماتها، حتي يتم إرجاع الأجنّة الأفضل للرحم، لزيادة فرصة حدوث الحمل، وعادةً ما يتمّ ترجيع أكثر من بويضة مخصبة.

فشل عملية أطفال الأنابيب
يساعد استعمال طريقة أطفال الأنابيب الكثير ممن يعانون من مشاكل في الخصوبة على الإنجاب، إلا أنّ نسبة نجاح عمليّة أطفال الأنابيب لا تتجاوز 75% في أفضل الأوقات والاحتمالات، ويعتبر السبب الرئيسيّ والأكثر شيوعاً لعدم نجاح عمليات الحقن المجهريّ وأطفال الأنابيب، عدم ثبات الأجنة في بطانة الرحم بعد مرحلة الترجيع، ممّا يؤدّي إلى شعور الزوجين بالإحباط وفقدان الأمل، وخصوصاً إذا فشلت العملية لأكثر من مرّة واحدة، وسيتمّ من خلال هذا المقال ذكر الأسباب التي تؤدّي إلى عدم ثبات الأجنة بعد الترجيع.

أسباب عدم ثبات الأجنة بعد الترجيع
الأسباب المتعلقة بالأم
هناك العديد من الأسباب التي لها علاقة بوجود مشاكل في الرحم فعلى سبيل المثال:

إصابة الرحم بالأورام، أو الالتهابات، أو الإصابة بالالتصاقات الرحمية، التي تزيد من انقباضات الرحم، فلا يتم تثبيت الأجنة.
أن تكون بطانة الرحم مهاجرة.
قلّة كمية الدم التي تتدفّق إلى الرحم، ممّا يؤدّي إلى ضعف البطانة، وعدم استطاعتها على استيعاب الأجنة، وقد يكون السبب في هذا وراثياً، أو أحياناً عوامل مكتسبة، مثل زيادة معدل تجلّط الدم، أو وجود نقص في العناصر المسؤولة عن سيولة الدم.
وجود عيوب في الرحم، مثل حدوث تمدّد في قناة فالوب، فعند الإصابة بانسداد في القناة، يؤدّي هذا التمدّد إلى احتباس السوائل التي تتدفق من القناة مباشرةً إلى داخل الرحم، وبالتالي إضعاف فرص تثبيت الأجنة.
قد يصاب جهاز المناعة لدى السيدة باضطرابات، تؤدّي إلى إطلاق أجسام مضادّة ضد الجنين، والقيام بنشاطات غير طبيعيّة، تعمل على مهاجمة الجنين والتخلّص منه، في مرحلة الترجيع.
الأسباب المتعلقة بالأجنة
يعتمد نجاح تثبيت الأجنة في الرحم على جودة الأجنة التي تم إرجاعها، واحتواء هذه الأجنة على عدد صحيح وسليم من الكروموسومات.
تؤدّي عملية زرع الأجنة في وقت مبكّر، وقبل النضوج التام لتقليل قدرة الأجنة على اختراق بطانة الرحم والانغراس فيها.
يكون السبب أحياناً في عدم ثبات الأجنّة بعد الترجيع، أن تكون الطبقة الخارجية للأجنة سميكة جداً، فلا يحدث التفاعل اللازم بين هذه الطبقة وبين بطانة الرحم، وبالتالي فشل عملية الانغراس.
فيديو نصائح بعد ترجيع الأجنة
شاهد الفيديو لتعرف أهم النصائح بعد ترجيع الأجنة







:
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أسباب عدم ثبات الأجنة بعد الترجيع # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 07/02/2024


اعلاناتتجربة فوتر 1