شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 19 مارس 2024 , الساعة: 8:51 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع وجدت رائحة كريهة بعد عملية الناسور.. هل عاد الناسور أم أن هذا طبيعي؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 10/11/2023

اعلانات

وجدت رائحة كريهة بعد عملية الناسور.. هل عاد الناسور أم أن هذا طبيعي؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19

آخر تحديث منذ 4 شهر و 9 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قبل أسبوع تقريبا يوم الثلاثاء الماضي، أجريت عملية ناسور عصعصي تخدير موضعي، فعند إجراء العملية سألت الدكتور، هل العملية مفتوحة أم مغلقة؟ فقال لي على حسب عمق الناسور، وأثناء العملية اتضح أن الجرح كبير، ويحتاج لإغلاق، وتم خياطته، وجلست طوال الأسبوع الفائت على فراشي لا أنام على ظهري مطلقا، أمس في الليل وجدت رائحة كريهة من الغيار، هل ذلك صديد؟ وهل عاد الناسور؟ أم أنه شيء طبيعي؟
مع العلم أنني سوف أذهب للاطمئنان أكثر.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عبد الرحمن حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الناسور عبارة عن أنبوب من الأنسجة المتليفة يتكون بسبب وجود التهابات في هذه المنطقة أدت إلى تآكل بعض الأنسجة، وحدوث التهاب صديدي، وبعد فترة من الوجع وجد الصديد طريقه إلى الخارج بجوار فتحة الشرج، وأصبح ذلك الأنبوب يصل بين الشرج من الداخل، والجلد من الخارج حول الفتحة، ويقوم الطبيب في العملية بقص وإزالة ذلك الأنبوب.

وقد يظل المكان مفتوحا مثل القرحة في حالة صغر الناسور حتى يلتئم الجرح، وقد يضطر الطبيب إلى خياطة حواف الناسور إذا كان عميقا، وفي الفترة التي تلي العملية يتكرر حدوث الالتهاب، وتكون الصديد حتى يتم السيطرة على الميكروب المتسبب في الناسور، وقد يستغرق ذلك بعض الوقت، والمهم المتابعة مع الطبيب المعالج، ولا قلق -إن شاء الله-.

وفقك الله لما فيه الخير.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع وجدت رائحة كريهة بعد عملية الناسور.. هل عاد الناسور أم أن هذا طبيعي؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 10/11/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1