شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 16 ابريل 2024 , الساعة: 2:24 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أضرار الكيراتين على الشعر # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 03/10/2023

اعلانات

أضرار الكيراتين على الشعر # اخر تحديث اليوم 2024-04-16

آخر تحديث منذ 6 شهر و 15 يوم
1 مشاهدة

ما هو الكيراتين
يشكل الكيراتين حوالي 90% من مكوّنات الشعر الطبيعيّة، إذ يوجد داخل الروابط الليفيّة في الشعر، ويتمّ فقدان الكيراتين من الشعر بسبب عدّة أمور، أهمّها: سوء التغذيّة، وإهمال الشعر وعدم العناية به، والرضاعة، والحمل وغيرها من الأمور الأخرى، ويعطي الكيراتين للشعر حيويته ولمعانه وبريقه، وفي حال تمّ فقدان الكيراتين من الشعر، يصبح الشعر كالشجرة بدون ماء، لذا قد يقوم خبراء التجميل باستخدام الكيراتين لشعركِ بهدف تغذية الشعر، والتعويض عن الكرياتين الطبيعي، وتقليل تجعد الشعر وتحسينه، ويستمرّ مفعول جلسات الكيراتين من 3-6 أشهر تقريباً.

علاج الشعر بالكيراتين
لا شكّ أنّ جميع الفتيات تسعى لأن يكون لديها شعر جميل ولامع، وقد تعاني بعض الفتيات أيضاً من مشاكل في الشعر، مثل جفاف الشعر أو تساقطه أو غيره، ممّا يجعلها تلجأ إلى إصلاحه بطرق عديدة ومتنوّعة، قد تتضمن استخدام الكيراتين على الشعر بهدف الحصول على نتائج جيّدة، وعلى الرغم من الفوائد التي يقدّمها الكيراتين إلى الشعر، إلّا أنّه قد يحتوي على العديد من الأضرار إذا ما تم استخدام الأنواع الجيدة، بحيث يجب مراجعة والتأكد من مكونات عبوة الكيراتين قبل استخدامها، وبشكل خاص يجب التأكّد من نسبة الفورمالدهايد ونسبة عنصر ميليثين جلايكول لما لهذه المكوّنات من أضرار جسيمة على الشعر، وسيتمّ التعرّف في هذا المقال على الكيراتين وأضراره.

أضرار الكيراتين على الشعر
يحتوي الكيراتين كما ذكرنا سابقاً على مادةّ الفورمالين والتي تتحوّل عند تسخينها إلى الفورمالهايد، وتعتبر هذه المادّة من المواد المسرطنة التي من الممكن أن تسبّب السرطان على المدى البعيد.
يفضّل عدم استخدام الكيراتين للحوامل أو الصغار الذين يعانون من حساسية تجاهه.
تهيج في الجلد والعيون، لذا يفضل اختيار صالون يحتوي على تهوية جيدة.
بعد مرور 5-6 أشهر من فترة العلاج بالكيراتين، قد يمر شعركِ بحالة من الضعف والتلف مجدّداً ولكن بشكل أقوى من السابق هذه المرة.
تغيّرات اقتصاديّة في حياتكِ، بحيث تحتاج جلسات الكيراتين إلى إنفاق مبالغ من المال، عدا عن المبالغ التي ستنفقينها لأنواع معيّنة من الشامبو المخصصة لغسل شعركِ بعد عمل الكيراتين.
احتمالية حدوث التهابات في المجرى التنفسي. لذا عزيزتي عليكِ التأكّد والحذر عند التعامل مع الكيراتين، بحيث يجب عليكِ التركيز في مكونّات العبوة جيداً قبل استخدامها، ومراجعة مكوّناتها جيداً للتأكّد من النوع الجيّد والذي لا يحدث أضراراً.
كيفية علاج الشعر بالكيراتين
غسل الشعر أولاً بالشامبو المخصّص لمعلاجة الشعر بالكيراتين، ثمّ يتمّ تجفيف الشعر جيّداً باستخدام المجفّف الحراري.
تمشيط الشعر وتقسيمه إلى خصل.
وضع الكيراتين على هذه الخصل، مع تركه مسافة 1 سم بعيداً عن فروة الرأس.
تمشيط الشعر وتجفيفه مرّة أخرى بالمجفّف الحراري.
تمليس الشعر جيداً باستخدام مكواة الشعر وذلك لتثبيت الكيراتين.
غسل الشعر بعد فترة محدّدة من انتهاء جلسة الكيراتين، وغالباً ما تكون بعد خمسة إلى ستة أيّام تقريباً.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أضرار الكيراتين على الشعر # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 03/10/2023


اعلانات العرب الآن