شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 23 ابريل 2024 , الساعة: 10:58 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ظهور حبه تحت الجلد في الإبط # اخر تحديث اليوم 2024-04-23 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/10/2023

اعلانات

ظهور حبه تحت الجلد في الإبط # اخر تحديث اليوم 2024-04-23

آخر تحديث منذ 6 شهر و 7 يوم
1 مشاهدة

حبوب تحت الإبط
تعتبر منطقة تحت الإبط من أكثر المناطق حساسية في الجسم، والتي تحتاج إلى عناية واهتمام بشكلٍ دائم، لكنّها في الكثير من الأحيان تتعرض للإصابة بالعديد من الفيروسات والأمراض، كما تظهر عليها الحبوب، وفي حال لم تتم معالجتها بالشكل الصحيح والجذري يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالالتهابات المختلفة، لذا وفي هذا المقال سنعرفكم على أسباب ظهور الحبوب تحت الإبط، وكيفية معالجتها، وطرق الوقاية منها.

أسباب ظهور الحبوب تحت الإبط
استعمال نوعيات سيئة من مزيلات العرق التي تؤثر في هذه المنطقة وتزيد حساسيتها، ويفضل استعمال مزيلات العرق الدوارة بدلاً من مزيلات العرق الرش.
استخدام الشفرة في إزالة الشعر من تلك المنطقة حساسيتها، والحك، والهرش، وهذا يؤدي إلى ظهور الحبوب تحت الإبط.
إهمال علاج هذه الحبوب عبر وضع كريمات غير مجدية للقضاء عليها، فتجب استشارة الطبيب، واستعمال الكريمات القادرة على التخلص من هذه المشكلة.
علاج الحبوب تحت الإبط
الثوم: نضع عجينة مكوّنة من بضعة فصوص الثوم، ونطبقها على المنطقة المصابة، ونتركها لمدة خمس دقائق قبل غسلها بالماء الفاتر مع تكرار هذه الوصفة مرة في الأسبوع.
هلام الصبار: نضع المادة اللزجة المستخرجة من أوراق الصبار، وندلك بها المنطقة بلطف، ونتركها لمدة نصف ساعة قبل غسلها بالماء البارد مع تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات يومياً في الأسبوع.
زيت جوز الهند: نسخن القليل من زيت جوز الهند على النار، ثمّ ندهن المنطقة المصابة بالقليل منه لمدة خمس دقائق حتى ننشط الدورة الدموية مع تكرار هذه الوصفة عدة مرات يومياً لمدة أسبوع، كما يمكننا تناول ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند يومياً.
زيت الزيتون: دهن منطقة تحت الإبط بعد إزالة الشعر بالقليل من زيت الزيتون بشكل يومي، والاهتمام بنظافة تلك المنطقة حتى لا تتجمع الميكروبات والجراثيم الناتجة عن إفراز العرق.
بودرة الأطفال: دهن القليل من بودرة الأطفال لتقليل الاحتكاك وتخفيف ظهور الحبوب تحت الإبط.
المضادات الحيوية: استعمال المضادات الحيوية بدلاً من الكريمات غير المجدية عند ظهور الحبوب.
الوقاية من حبوب تحت الإبط
تجنب استخدام مزيلات العرق الكيميائية واستبدالها بالشبة وبودرة الأطفال التي تساعد على امتصاص العرق، وتقليل رائحته كما تنعم منطقة تحت الأبط.
استعمال الشمع، أو الحلاوة، أو الماكنة بدلاً من الشفرة في إزالة الشعر.
تجنب وضع أي من المستحضرات الكيميائية بعد عملية إزالة الشعر مباشرةً بل يفضل وضع القليل من زيت النمل، أو زيت الزيتون من أجل تهدئة البشرة وتقليل ظهور الحبوب.
تجنب ارتداء الملابس المصنوعة من النايلون، واستبدالها بالملابس القطنية التي تمتص العرق.
المحافظة على نظافة منطقة تحت الإبطين بالماء والصابون الطبي.
فيديو ورم تحت الإبط
شاهد الفيديو لتعرف كيفية التعامل مع ورم تحت الإبط







:
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ظهور حبه تحت الجلد في الإبط # اخر تحديث اليوم 2024-04-23 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/10/2023


اعلانات العرب الآن